اخبار جهة مراكش | السبت 19 يونيو 2021 - 14:16

المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديري التعليم الإبتدائي يؤكد في بيان تشبته بالتنسيق الثلاثي كخيار استراتيجي للدفاع عن المطالب المشروعة لأطر الإدارة التربوية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

أكد المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي في بيان توصلت الجريدة الالكترونية “مراكش الان”بنسخة منه صباح اليوم السبت “تشبته بالتنسيق الثلاثي كخيار استراتيجي، حاسم في الدفاع عن المطالب المشروعة لأطر الإدارة التربوية(اسنادا ومسلكا مزاولين وممارسين).

وعبر المجلس الوطني لجمعية مديري ومديرات التعليم الإبتدائي عن استعداده لاستئناف نشاطه داخله شريطة توفر الظروف الموضوعية.

وفي ما يلي النص الكامل للبيان:

” تحت شعار”جميعا من اجل جمعية مهنية مناضلة منفتحة و شريكة” عقد المجلس الوطني الموسع للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب عبرتقنية المناظرة المرئية عن بعد ، دورته الرابعة عشرة “دورة المرحومين المصطفى وزيف ومحمد بوطيبي” يومي 14 و17يونيو2021 ،تمت خلالها مناقشة جميع القضايا الواردة في جدول أعمالها، مناقشة مسؤولة وجادة ، حيث سجل المجلس الوطني :

1-مآل ملف الادارة التربوية:سجل المجلس بامتعاض كبير وبمنسوب عال من الاحتقان ، استمرار تسويف الوزارة الوصية والقطاعات الحكومية المعنية بالطي النهائي لملف الإدارة التربوية، والغموض الذي يلف
محتواه وتاريخ الافراج عنه ، رغم تأكيدات مختلف المسؤولين أمام أهم المؤسسات الدستورية المبشرة بقرب الإفراج عنه ، تنفيذا لالتزاماتهم أمام البرلمان والنقابات الأكثر تمثيلية.

2-على المستوى النضالي: سجل المجلس بافتخار كبير الدورالمفصلي للجمعية الوطنية في إنجاح البرنامج النضالي غير المسبوق ،الذي خاضته أطر الإدارة التربوية دفاعا عن حقها المشروع في إطار عادل ومنصف يصون كرامتها. 3-على مستوى التنسيق الثلاثي : سجل المجلس الوطني مبدئيا استراتيجية التنسيق الثلاثي في الدفاع على مصالح هيئة الإدارة التربوية بكل فئاتها واسلاكها ووضعيتها النظامية (إسنادا ومسلكا مزاولين ومتدربين) ويأسف لما آل إليه التنسيق لأسباب ذاتية وموضوعية بفعل التراجعات عن صيغ نضالية مفصلية في البرنامج النضالي المسطر في البيانات والتعميمات المرجعية، والاساليب غير التنظيمية … فضلا عن المساهمة غير المتكافئة بين مكونات التنسيق الثلاثي في تنفيذ البرنامج النضالي المشترك.

وبناء على ما سبق واستنادا إلى التوجه العام الذي عبرعنه النقاش ، فإن المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب :

ــ يثمن عاليا الروح النضالية العالية التي أبانت عنها قواعد الجمعية في مختلف المحطات والصيغ النضالية المسطرة ، ويدعو إلى تفعيل الآلة التنظيمية وهياكلها كآلية لتحصين إطارنا التنظيمي العتيد. ــ يعتز بالقرارات التي يدبر بها المكتب الوطني للجمعية المرحلة إلى غاية انعقاد المجلس الوطني.

ــ يؤكد تشبثه المبدئي بالتنسيق الثلاثي كخيار استراتيجي حاسم في الدفاع عن المطالب المشروعة لأطر الإدارة التربوية (إسنادا ومسلكا مزاولين ومتدربين)، ويعبر عن استعداده لاستئناف نشاطه داخله، شريطة توفرالظروف الموضوعية .

ــ يقرر تعليق البرنامج النضالي مؤقتا إلى غاية انعقاد الدورة الخامسة عشرة للمجلس الوطني في أقرب الآجال لتسطير برنامج نضالي نوعي.

ــ يشيد بالدور الكبير الذي لعبته الإطارات النقابية والفرق البرلمانية في الدفاع عن الملف العادل للإدارة التربوية.

ــ ينوه بمواكبة مختلف المنابر الإعلامية للنضالات البطولية لأطرالإدارة التربوية.

ــ يهيب بجميع الأجهزة الإقليمية والجهوية إلى عقد جموعات عامة لاقتراح أشكال نضالية نوعية، ويدعو جميع المديرات والمديرين إلى الالتفاف حول جمعيتهم العتيدة في كل القرارات التي تصون مصلحتهم وكرامتهم .”