اخبار جهة مراكش | الأربعاء 23 يونيو 2021 - 09:05

بحضور ممثلي الاحزاب السياسية ورجال السلطة.. عامل قلعة السراغنة يتراس اول اجتماع للجنة الاقليمية لتتبع العمليات الانتخابية القادمة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت قاعة الاجتماعات محمد المؤدن مساء يوم امس الثلاثاء، الاجتماع الاول للجنة الاقليمية لتتبع العمليات الانتخابية التي ستعرفها بلادنا خلال شهر شتنبر من السنة الجارية.
واستنادا الى مصادر حزبية حضرت الاجتماع، فان هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة ألقى كلمة ذكر فيها باهم مضامين مدكرة وزارة الداخلية ورئيس النيابة العامة، والتي جاءت، تنفيذا للامر الملكي الذي وجهه الملك محمد السادس في شان السهر على سلامة العمليات الانتخابيةالمقبلة والتصدي لكل الممارسات التي قد تسيئ اليها.
وافادت مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” ان هذا الاجتماع الذي عرف غياب بعض ممثلي الاحزاب السياسية، اكد فيه عامل الاقليم ان اللجنة الاقليمية التي ستعقد خلال الايام القليلة المقبلة اجتماعها الثاني، ستباشر مهامها في تقيد تام بالقوانين والانظمة الجاري بها العمل، دون المساس بالاختصاصات والصلاحيات التي يخولها القانون للاجهزة التشريعية والادارية والقضائية.
وتتمثل المهمة الاساسية للجنة الاقليمية لتتبع الانتخابات حسب بلاغ وزارة الداخلية، في اتخاذ التدابير العملية الكفيلة بصيانة واحترام نزاهة العمليات الانتخابية، وذلك من خلال تتبع سير مختلف مراحل العمليات المكورة،للحفاظ على سلامتها،والتصدي في حينه لكل ماقد يمس بها، ابتداء من التسجيل في اللوائح الانتخابية الى غاية الاعلان عن نتائج الاقتراع وانتخاب اجهزة وهياكل مجالس الجماعات الترابية والغرف المهنية.
حضر الاجتماع الى جانب عامل الاقليم بعض رجال السلطة المحلية ورئيس قسم الشؤون الداخلية وممثل رئاسة المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة والنيابة العامة لديها.