اخبار جهة مراكش | الإثنين 28 يونيو 2021 - 11:41

الدرك الملكي بإنزالة لعظم يحجز 150 كيلوغرام من الكيف وكمية مهمة من “الماحيا” بدوار اولاد سعيد بجماعة لمحرة بإقليم الرحامنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

تمكنت عناصر من المركز الترابي للدرك الملكي بانزالة لعظم صباح اليوم الاثنين من مداهمة منزل مروج رئيسي وبائع للمخدرات بدوار اولاد سعيد التابع لجماعة لمحرة،وحجز أربعة أكياس من الحجم الكبير مملوءة من مادة الكيف سنابل، كانت معدة للتوزيع بدواوير المنطقة.

واستنادا الى معطيات اكدتها مصادر محلية بجماعة لمحرة ،فقد اسفرت عملية التفتيش التي قامت بها عناصر الدرك الملكي، عن حجز كمية من مسكر ماء الحياة (الماحيا) كانت معدة ايضا للترويج والاستهلاك انطلاقا من دوار اولاد سعيد، ومنه إلى باقي المناطق المجاورة.

وأوضحت مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الان” أن كمية “الماحيا” المحجوزة تقدّر بحوالي 30 لترا جاهزة للاستهلاك، فيما تمكنت مصالح الدرك الملكي من تحديد هوية صاحبها ويتعلق الأمر بشخص، له سوابق قضائية في المجال ذاته، ويشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

وأضافت المصادر ذاتها أن العملية تأتي في إطار حملات تمشيطية استباقية، بهدف تجفيف منابع المخدرات والمشروبات الكحولية.

وتأتي عملية صباح اليوم بعد توقيف شخصين يعدان من المزودين الرئيسيين لبائعي ومروجي المخدرات بدواوير دائرة سيدي بوعثمان بداية الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

ويتعلق الأمر بتوقيف المدعو “ر.ب.س”، بدوار اولاد سعيد حيث تمكن رجال الدرك الملكي من حجز 325 لتر من مسكر ماء الحياة، وثلاثة أطنان مخمرة من نفس المادة، بالإضافة إلى حجز كمية من القنب الهندي (الكيف) سنابل، وكمية من مخدر الشيرا ودرجة نارية من نوع ياماها بدون وثائق كان يستعملها المتهم في تنقلاته لتوزيع بضاعته والفرار من قبضة رجال الملكي.

كما أسفرت حملة رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي لانزالة لعظم، عن اعتقال “ز. ع” الملقب ب “هولاكو” في حالة تلبس، وحجز كمية قدرتها مصادر الجريدة ب41 كيلوغرام من الكيف و8 كيلوغرامات من مادة التبغ أوراق (طابا).

وسبق للمحكمة الابتدائية لابن جرير ان ادانته بالحبس النافذ، ويوجد حاليا رهن الاعتقال لقضاء الحكم الصادر في حقه ابتدائيا  أربع سنوات نافذة.