رياضة | الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 01:59

مبابي يقصي فرنسا من يورو 2020

  • Whatsapp

أكمل منتخبا فرنسا وسويسرا إثارة اليوم في بطولة يورو 2020، ولعبا مباراة للتاريخ في الدور ثمن النهائي، انتهت بفوز بطل العالم بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان سيناريو المباراة غاية في “الجنون” خاصة في أحداث الشوط الثاني، الذي شهد العديد من التقلبات المثيرة والممتعة في الوقت ذاته.

افتتحت سويسرا التهديف بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة، بعد خطأ لا يخرج من لاعب لبرشلونة والحديث هنا عن “كليمنت لونجليه” الذي ترك المُهاجم “سفيروفيتش” يرتقي فوقه ويضع رأسية سويسرية في الشباك الفرنسية.

انتهى الشوط الأول بتقدم سويسرا بهدف دون رد، وسط شكوى فرنسية من أسلوب لعب ديشان وبدايته برسم 3-4-3.

بداية الإثارة في الشوط الثاني جاءت حين منح حكم المباراة ركلة جزاء للسويسريين، بهفوة من ظهير بايرن ميونخ “بينجامين بافارد” وعرقلته لتسينر داخل منطقة الجزاء.

انبرى لركلة الجزاء الظهير الأيسر “ريكاردو رودريجيز”، ولكن قائد فرنسا “هوجو لوريس” تدخل وحرمه من التسجيل، ليقلب المباراة رأسًا على عقب.

انتفض منتخب فرنسا وكان تصدي نجم توتنهام بمثابة نقطة التحول، وقاد الانتفاضة مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما الذي سجل هدفين متتاليين.

هدف بنزيما الأول جاء بعد مرور ساعة من اللعب، بعد لمحة فنية رائعة واستلامة وضعته وجهًا لوجه مع حارس سويسرا الذي فشل في اللحاق بالكرة قبل أن يركلها الفرنسي في المرمى.

ثم عاد كريم بعد هدفه بدقيقتين، وسجل الثاني من رأسية على خط المرمى، متابعًا تصويبة زميله “أنطوان جريزمان” الساقطة.

وظن نجم مانشستر يونايتد وأحد أفضل لاعبي يورو 2020 “بول بوجبا” أنه قتل المباراة على سويسرا، بتسجيله الهدف الثالث، من تصويبة بعيدة المدى مركونة في أقصى الجانب الأيسر للحارس “يانس سومر”.

وأعاد المهاجم المميز “سفيروفيتش” الأمل لمنتخب بلاده، بتسجيله هدف تقليص الفارق من رأسية في الدقيقة 82 من زمن الشوط الثاني.

ولأنه يوم في غاية الجنون، سجلت سويسرا هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عبر “ماريو جافرانوفيتش” من تصويبة زاحفة مركونة على يمين “هوجو لوريس”.

ثم ضرب “كينجسلي كومان” العارضة في الدقيقة الأخيرة، وأكد احتكام الفريقين للأشواط الإضافية في مباراة مثيرة وغريبة الشكل.

وتفنن مهاجم باريس سان جيرمان “كيليان مبابي” في إضاعة الفرصة تلو الأخرى في الأشواط الإضافية، ليضيع على فرنسا فرصة حسم المباراة قبل الاحتكام لركلات الترجيح.

وليثبت جوهرة فرنسا أنه لم يكن في يومه، أضاع “كيليان مبابي” ركلة الترجيح الوحيدة بين عشر ركلات من المنتخبين، لتودع فرنسا منافسات يورو 2020 من الدور ثمن النهائي.