اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 08:15

في لقاء تواصلي لدومو والتومي ببني عامر بقلعة السراغنة.. الدستوريان يؤكدان على المشاركة في الاستحقاقات القامة لافراز نخب قادرة على تفعيل النمودج التنموي الجديد

  • Whatsapp

عقد عبد العالي دومو الرئيس السابق لمجلس جهة مراكش اسفي ومولاي احمد التومي برلماني إقليم قلعة السراغنة، يوم أمس الاثنين لقاء تواصليا مع عدد من سكان منطقة بني عامر.
ويندرج هذا اللقاء حسب المنظمين، في اطار سلسلة اللقاءات التي تعقد مع ممثلي سكان الدائرة التشريعية السراغنة زمران لدراسة ومناقشة مختلف القضايا المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين، وحثهم على المشاركة في الاستحقاقات الوطنية القادمة وإفراز نخب حقيقية قادرة على المساهمة في تنزيل المشروع الملكي النمودج التنموي الجديد.
وقال دومو والتومي خلال لقائهما، أن تواصلهما مع دواوير ومقاطعات بني عامر، جاء بطلب من الساكنة من اجل توعية المواطنين باهمية الاستحقاقات المقبلة، وما ستفرزه من نخب قادرة على تفعيل الجيل الجديد والمساهمة في الإصلاحات، تماشيا مع الارادة الملكية وتوجهات اللجنة الوطنية لتقرير النموذج التنموي الجديد. واكد دومو والتومي، ان هذا التفعيل للاصلاحات المنشودة، يفرض قدرة النخب الادارية والسياسية الجهوية والمحلية بلورتها في ارض الواقع عبر برامج جهوية ومحلية تنموية، تستجيب للمطالب المتنوعة للمواطنين، الشئء الذي يستلزم تطوير قدرات السياسات العمومية المجالية على تحسين مستويات الاستهداف الاجتماعي والمجالي ونجاعة وجودة الخدمة العمومية محليا وجهويا.