رياضة | الأربعاء 30 يونيو 2021 - 07:55

مورينيو يكشف عن الخطأ “الغريب” الذي ارتكبه ديشامب أمام سويسرا

  • Whatsapp

كشف مدرب روما الحالي ” جوزيه مورينيو ” عن الخطأ الغريب الذي ارتكبه مدرب منتخب فرنسا ” ديديه ديشامب ” في مباراة دور الستة عشر أمام سويسرا.

كان المنتخب السويسري بالأمس قد فجر مفاجأة ضخمة بإقصاء بطل العالم مبكرًا من يورو 2020، بفضل ضربات الجزاء التي احتكم لها الفريقان بعد التعادل 3-3 في الأشواط الأصلية والإضافية.

تحدث مورينيو في تحليله لـ”talkSPORT” موضحًا مقصده: “في كرة القدم، عليك بدء الفرح عقب المباراة وليس في أثنائها، اعتقد أنهم شرعوا في الاحتفال مبكرًا”.

وتابع: “كانوا يلعبون بشكل رائع، الطريقة التي قلبوا بها النتيجة كانت مدهشة. هدف بنزيما الأول لا يصدق، كذلك هدف بوجبا الثالث، لكن المشكلة كانت بالاحتفال المبكر”.

وأكمل: “ارتكب ديشامب خطئًا، جعلني أفكر أكثر من مرة، عندما تكون فائزًا في مباراة قد تتجه للأشواط الإضافية، يجب أن تكون أكثر حذرًا عند اجراء التغييرات”.

ثم أضاف: “عندما تقوم بإجراء تغيير في الدقيقة 89، وتستبدل أحد أفضل لاعبي فريقك (جريزمان) بـ (سيسوكو)، يكون ذلك مقبولًا إن كانت مباراة في الدوري، مباراة بثلاث نقاط، لكن إن قمت بذلك في مباراة بأشواط إضافية، فإنه رهان كبير”.

وتابع: “بعد القيام بذلك التغيير، أحرز المنافس التعادل، لتذهب المباراة للأشواط الإضافية، وتكتشف أنك تركت (جريزمان) بجوارك”.

وأكمل: “في الأوقات الإضافية، زادت المتاعب بفعل سوء الحظ الذي تجسد بإصابة بنزيما، وبذلك فقدت أفضل اثنين لاعبين لديك”.

ثم اختتم مورينيو قائلاً: “لذلك، شعرنا في الأوقات الإضافية أن فرنسا لا تمتلك القوة اللازمة لتحقيق الفوز، وحينها اعتقد أن ديشامب قد أدرك الخطأ الذي ارتكبه، وهو أمر يحدث معنا جميعًا”.