ألبوم الصور | الجمعة 2 يوليو 2021 - 12:29

جمعية النخيل للمرأة والطفل تفتتح المقهى التضامني من اجل محاربة العنف ومساندة النساء في وضعية صعبة +فديو وصور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي – مراكش الآن

شهدت جمعية النخيل للمرأة والطفل, يوم امس الخميس بمدينة مراكش, افتتاح مقهى تضامني بمقر الجمعية بشراكة مع الوكالة الامريكيةالدولية للتنمية .

وعرف حفل افتتاح المقهى, حضور العديد من الشخصيات الوازنة بالمدينة, الذين اشادوا بالمجهودات التي تقوم بها جمعية النخيل من اجل محاربة العنف ومساندة النساء في وضعيات صعبة.

وفي هذا الصدد افادت زكية المريني الرئيسة المؤسسة لجمعية النخيل للمراة والطفل, في تصريح ل “مراكش الآن”, إن افتتاح هذا المقهى التضامني هو من اجل النساء في وضعية اقتصادية صعبة.

واكدت المريني في نفس التصريح, على ان الهدف من هذا المطعم التضامني هو تكوين 30 امراة على مدى 6 اشهر, في مجال الفندقة والمطاعم, ثم توفير فرص شغل لهن في احدى الفنادق او المقاهي من شركاء الجمعية.

كما اكدت زكية المريني, على ان التكوين لن يقتصر فقط على الجانب الفندقي والمطعمي, بل يرافقه تكوين موازي لتقوية الجانب النفسي.

وفي نفس السياق صرح عبد اللطيف شبيب رئيس القطب الاقتصادي بجمعية النخيل للمرأة والطفل, ان المشروع جاء تبعا للتطورات التي تسببت فيها الجائحة, وما خلفته من آثار وخيمة بالنسبة للفئات التي في وضعية صعبة.

كما اكد عبد اللطيف شبيب, إن المقهى تم بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية, وجمعية النخيل للمرأة والطفل بدعم من منظمة التنمية الدولية.

كما تخلل حفل افتتاح المقهى اعلان شراكة بين جمعية النخيل و تعاونية “اولوز” للمنجات المحلية بمنطقة تارودانت, والتي تهدف الى تشجيع المنتجعات المحلية الطبعية.

حيث اكدت هناء المالكي رئيسة جمعية اولوز, إن هذه الشراكة جاءت لتواجد لتاكيد القاسم المشترك بين الجمعيتتين, وهو النهوض بالمرأة ومساعدتها اقتصاديا.

باقي التفاصيل بالفيديو :