اخبار جهة مراكش | الأحد 4 يوليو 2021 - 16:45

مؤسسة توجيه المغرب تنظم بمراكش المرافقة التربوية لموسم 2021-2020 للتحضير والاعداد لمباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا

  • Whatsapp

في إطار أنشطتها الرامية إلى مساعدة التلميذات والتلاميذ، من أجل انتقاء تكوين تربوي و مهني متميز و مثمر، ذي آفاق تلائم ميولات الناشئة.

تنظم مؤسسة توجيه المغرب، بشراكة مع كتبية بريبا و فورست بريبا و التميز للاستشارة “كشركاء اكاديميين”, برنامجها “التميز و الاستحقاق” لفائدة المتفوقين في الباكالوريا لجهة درعة تافيلالت، موفرة بذلك الدعم التربوي و النفسي اللازمين، من اجل اجتياز مباريات ولوج المعاهد العليا والمؤسسات الجامعية.

وقد أخذت المؤسسة “رفقة شركائها الاكاديميين ” عاتقها توفير جميع الظروف الملائمة لهذه العملية التربوية ( من وسائل نقل من و الى مراكش ، إيواء ، تغذية ، دعم نفسي، الخ ..)

هذه العوامل المتظافرة ستمكن المتفوقين, الذين يتجاوز عددهم 120 تلميذ و تلميذة, من تقوية قدراتهم ، لولوج مؤسسات ذات تكوين اكاديمي عال.

وفي هذا الصدد يؤكد رئيس مؤسسة توجيه المغرب، فريد شوقي، ان توجيه المغرب، هو مشروع مبتكر يستخدم ادوات متطورة، عبر منصته الالكترونية لتمكين التلاميذ و الطلبة، و كذالك حديثي التخرج، من إرساء أسس مستقبلهم وحياتهم المهنية بكل اطمئنان و بوثوق راسخ.

وبذلك يتضح أن المؤسسة تسعى لتجاوز سلبيات بعض الطرق النمطية، التي قد تجانب الأهداف المثلى للتوجيه التربوي، المدرسي والمهني.

ويبقى المحور الأساسي لأنشطة المؤسسة، هو تقريب خدمات التوجيه المدرسي والمهني والجامعي، من كافة التلميذات والتلاميذ، و ذلك من اجل مساعدتهم على اختيار أنسب للمسارات الدراسية والتكوينية، التي ستمكنهم من تحقيق مشاريعهم الشخصية في المستقبل المنظور.