منوعة | الإثنين 5 يوليو 2021 - 14:45

قطر ضمن عشرة أماكن في العالم الأغلى في سعر فنجان قهوة الذي يتجاوز 6.70 دولارا

  • Whatsapp

كشف موقع (ليدرز) الأمريكي، أن قطر ضمن عشرة أماكن في العالم ، الأغلى في سعر الفنجان الواحد للقهوة ، إذ أن المقاهي في الدوحة تتقاضى حوالي 6.79 دولارا تقريبا مقابل فنجان واحد .

وجاء في تقرير للموقع الأمريكي ، نشرته صحيفة ” الشرق ” اليوم ، أن قطر تأتي على رأس أربع دول في الشرق الأوسط ، وهي الكويت ولبنان والإمارات والسعودية ، التي تعتبر ضمن عشرة أماكن في العالم تقدم القهوة بأسعار مرتفعة.

مقابل ذلك ، يضيف الموقع في تقريره ، فإن دولتين مجاورتين لقطر ، وهما تركيا وإيران ، يعتبران من أرخص دول العالم في سعر فنجان قهوة .

وذكر الموقع ، أن القهوة ، تعتبر رمزا من رموز التقاليد بدول المنطقة ، إذ تعبر عن الصداقة وكرم الضيافة ، وأن دول الخليج العربي تحديدا ، تقدم القهوة العربية الساخنة مرفوقة بالتمور الفاخرة للضيوف .

وقال ذات المصدر ، إن اللبنانيين ، يعتبرون من أكثر الشعوب استهلاكا للقهوة ، على الطريقة التركية في منطقة الشرق الأوسط، ويدفعون أكثر من 5.71 دولارا للفنجان الواحد ، وهو ثالث أعلى سعر في المنطقة .

وكشف الموقع أنه على المستوى العالمي ، فإن كوريا الجنوبية تتصدر قائمة الدول الأغلى في سعر القهوة ، حيث يصل إلى 7.77 دولار تقريبا للفنجان ، بينما في طوكيو ، يكلف 5.29 دولارا ، مضيفا أن اللوكسمبورغ تعتبر من أكثر الدول استهلاكا للبن عالميا ، حيث يستهلك الفرد الواحد فيها ما يناهز 11.1 كيلوغراما في العام .

وخلص (ليدرز) الأمريكي ، إلى أن من بين أقل الدول استهلاكا للقهوة ، تأتي نيبال والهند ، حيث أن استهلاك الفرد في الدولتين أقل من 0.1 كيلوغرام على أساس سنوي .