رياضة | الأحد 11 يوليو 2021 - 23:34

إيطاليا تعود باللقب من قلب ويمبلي بقفاز دوناروما

  • Whatsapp

توج منتخب إيطاليا بطلاً ليورو 2020 على حساب منتخب إنجلترا بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، وذلك في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.

بداية قوية للغاية من منتخب إنجلترا في الدقيقة الثانية بهدف لوك شو بعد عرضية من كيران تريبيير وتسديدة قوية للغاية من ظهير مانشستر يونايتد، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

فيما حاول فيراتي من ركنية في الدقيقة 67 ولكن بيكفورد عاود التصدي، لترتد الكرة إلى ليوناردو بونوتشي ويسجل هدف التعادل الغالي للأزوري.

في بداية ركلات الترجيح سجل مانويل لوكاتيلي لصالح إيطاليا، وسجل هاري كين للإنجليز، بينما أهدر أندريا بيلوتي، وسجل هاري ماجواير لتتقدم إنجلترا 2-1.

عادل ليوناردو بونوتشي ركلات الترجيح بالتسجيل، فيما أهدر ماركوس راشفورد في القائم، تلاه تسجيل فيديريكو برناردسكي ليمنح إيطاليا الأسبقية 3-2، فيما نجح جيانلويجي دوناروما حارس إيطاليا بالتصدي لركلة جادون سانشو، وكاد جورجينيو أن ينهيها لولا تصدي بيكفورد، إلا أن تصدي دوناروما لركلة ساكا الأخيرة منح إيطاليا اللقب.

بذلك يتوج منتخب إيطاليا بطلاً لليورو للمرة الثانية في تاريخه بعد 1968، في رابع نهائي يخوضه بعد خسارة نسختي 2000 أمام فرنسا و2012 أمام إسبانيا، فيما خسر منتخب إنجلترا النهائي الأول له.