اخبار جهة مراكش | الأربعاء 14 يوليو 2021 - 08:50

اختتام فعاليات الدورة الخامسة للأسبوع العلمي والثقافي للمركز الجامعي قلعة السراغنة بتتويج الفائزين في المسابقات +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أسدل الستار مساء يوم أمس الثلاثاء بقاعة الندوات بمنتزه المربوح،على فعاليات الأسبوع العلمي والثقافي للمركز الجامعي لقلعة السراغنة جامعة القاضي عياض، بتتويج الفائزين والفائزات في المسابقات التي نظمت بهذه المناسبة.
وفي كلمة الدكتور محمد الغالي مدير المركز الجامعي ألقاها بمناسبة اختتام فعاليات الأسبوع، نوه بالمجهودات المبذولة من طرف كل المشاركين والمتدخلين للمساهمة في إنجاح الدورة الخامسة. كما قدم شكره الجزيل لجميع الجهات والمصالح التي ساعدت على تنظيم دورة هذه السنة، ودعمها لطلبة وطالبات المركز لإبراز مؤهلاتهم الفنية وتشجيع مواهبهم الإبداعية.
وشهد الحفل الختامي توزيع هدايا وشواهد تقديرية لجميع المتوجين، كما تم تكريم عامل إقليم قلعة السراغنة ورئيسا المجلسين الإقليمي والبلدي وبعض المسؤولين وأطر، تقديرا للمساعدات والدعم الذي قدم لأعضاء اللجنة التنظيمية لفعاليات الدورة الخامسة.
يشار الى ان المركز الجامعي قلعة السراغنة جامعة القاضي عياض، نظم منذ اليوم الثاني من الشهر الحالي، فعاليات الدورة الخامسة للأسبوع العلمي والثقافي 2021/2020 بشراكة مع عدد من المؤسسات والهيئات تحت شعار: “التميز في صناعة الابداع”.
وتميزت فعاليات الدورة الخامسة، بتنظيم أنشطة وبرامج، وبمشاركة أساتذة جامعيون وقضاة وأساتذة باحثون وطلبة وطالبات في مواضيع همت عددا من القضايا الراهنة، من أهمها عرض ومناقشة التقرير العام للنمودج التنموي الجديد: قراءة متقاطعة في الفرص والافاق، الحق في الشغل والحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى مسابقات في تجويد القران، وفي الزي التقليدي، وفي فن الطبخ، ومسابقة في الفن التشكيلي تمحورت حول القضية الوطنية في ضوء مختلف التحولات الاستراتيجية.