اخبار جهة مراكش | السبت 17 يوليو 2021 - 10:09

اجتماع حول مقترحات تمويل مشاريع في مجال السياحة الإيكولوجية

  • Whatsapp

شكلت مقترحات تمويل مشاريع في مجال السياحة الإيكولوجية على مستوى إقليم الصويرة، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محور اجتماع عقد، الخميس الماضي بمقر عمالة الإقليم.

وأكد الكاتب العام لعمالة الصويرة، محمد ريتال، في افتتاح هذا اللقاء، أن هذا الاجتماع يندرج في إطار المستجدات التي تحملها المرحلة الثالثة من هذا الورش الملكي الكبير، لاسيما البرنامج الثالث المخصص لتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وسجل أن هذا البرنامج يتوزع حول محورين أساسيين هما إحداث المقاولات من طرف الشباب وتطوير سلاسل الإنتاج، موضحا أن هذا الاجتماع يستعرض ويناقش مقترحات تمويل مشاريع وأنشطة مدرة للدخل في إطار المبادرة، في مجال السياحة الإيكولوجية، وكذا مختلف الفاعلين للاطلاع على الفرص المتاحة من قبل هذا القطاع الحيوي.

وقد تميز هذا الاجتماع بتقديم عرض لرئيس قسم العمل الاجتماعي، عبد الصمد خيري، سلط فيه الضوء على الفرص التي يتيحها هذا القطاع وطبيعة الأنشطة التي قد تكون موضوع مقترحات مشاريع.

وأبرز خيري أنه تم اختيار شاطئ المدينة والحزام الأخضر لهذا الغرض، باعتبارهما فضاءين لإطلاق مشاريع وأنشطة في سلسلة الإنتاج المتصلة بالسياحة الإيكولوجية.

من جانبهم، شدد مختلف المتدخلون على ضرورة إعادة تنظيم بعض الأنشطة المقدمة بشاطئ الصويرة، على غرار جولات على متن الأحصنة أو الجمال.

كما اقترحوا برمجة زيارة ميدانية بمشاركة مختلف الفاعلين والأطراف المعنية لتحديد المسالك السياحية، مع السهر على أن تمس المشاريع المقترحة مجموع ساحل الصويرة.