اخبار جهة مراكش | الأحد 25 يوليو 2021 - 17:44

للحد من انتشار فيروس كورونا.. افتتاح مراكز كبرى للتلقيح Vaccinodromes بمراكش

  • Whatsapp

في إطار الجهود المتواصلة لمواجهة تطورات الوضعية الوبائية ببلادنا بصفة عامة وبجهة مراكش آسفي بصفة خاصة والتي سجلت تزايدا للحالات مع ما يرتبط بذلك من ضغط على المنظومة الصحية ومن أجل إعطاء دفعة قوية لتسريع الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد فقد تقرر فتح مراكز كبرى للتلقيح Vaccinodromes بمراكش لهذه الغاية.
وستمكن هذه المراكز كل المواطنات والمواطنين ممن تتجاوز أعمارهم 25 سنة الذين لم يستفيدوا بعد من الجرعة الأولى من التلقيح دون الحاجة لموعد مسبق إذ يكفي الإدلاء بالبطاقة الوطنية للتعريف.
أما بالنسبة المواطنات والمواطنين الذين سبق لهم الاستفادة من الجرعة الأولى فسيواصلون تلقيحهم وفق البرمجة المقررة من مراكز التلقيح المسجلين بها.
وحتى تؤتي هذه الجهود أكلها فإن المواطنات والمواطنين ساكنة عمالة مراكش مدعوون أكثر من أي وقت مضى للٱنخراط الجماعي في إطار هذا الورش الوطني الكبير بالتوجه للمراكز المفتوحة لهذا الغرض للحد من ٱنتشار الجائحة في أفق تحقيق المناعة الجماعية،
كما نهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية بكل وطنية ومسؤولية.