حوادث | الأحد 25 يوليو 2021 - 20:26

بعد الفيضانات التي أسقطت 36 قتيلا.. عواصف رعدية شديدة تعصف ببلجيكا من جديد

  • Whatsapp

عصفت ببلجيكا أمس السبت 24 يوليوز 2021، عواصف رعدية شديدة أدت إلى إلحاق أضرار كبيرة بمقاطعة “نامور الجنوبية” حسب ما أعلنته السلطات البلجيكية. وجاءت هذه العواصف الرعدية التي ضربت البلاد مباشرة بعد عشرة أيام على الفيضانات القوية التي اجتاحت البلاد قبل أيام، وأودت بحياة 36 شخصا في البلاد.

وقال المتحدث باسم المركز الوطني للأزمات في تصريح صحفي إنه لم يسجل سقوط أي ضحايا، مؤكدا أن العواصف الرعدية الشديدة قد انتهت وأن الوضع مستقر حاليا.

وكانت الأمطار الغزيرة قد أثرت مساء السبت 24 يوليوز الجاري على ما مجموعه 11 منطقة في “وادي ميوز”، وأدت إلى حدوث فيضانات، كما تظهر الصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تبرز شوارع في بلجيكا وقد تحولت فيها مياه التساقطات المطرية إلى سيول جارفة، في مشاهد مشابهة للفيضانات التي ضربت مقاطعة “لييج” قبل عشرة أيام ببلجيكا.

وكانت قد ضربت بلجيكا فيضانات شديدة وغير مسبوقة يومي 14 و15 يوليوز 2021 تسبب فيها الهطول الغزير للتساقطات المطرية على امتداد أيام عدة. ونجم عنها وفقا للتقرير الأخير الذي نشره مركز الأزمات البلجيكي، سقوط 36 قتيلا، فيما لازال سبعة أشخاص آخرين مفقودين.