حوادث | الإثنين 26 يوليو 2021 - 08:14

مقتل مغربي رميا بالرصاص يؤجج غضب آلاف المغاربة بايطاليا

  • Whatsapp

خرج آلاف الأشخاص، السبت الماضي، في مسيرة حاشدة في بلدة “فوغيرا”، بإقليم “بافيا” الإيطالي، للتنديد بمقتل المواطن الإيطالي من أصل مغربي “يونس البوستاوي” رميا بالرصاص على يد مسؤول إيطالي كبير، ينتمي إلى حزب “رابطة الشمال”.

ورُفعت عدة شعارات خلال هذه الوقفة الاحتجاجية التي ندد خلالها المحتجون بالعنصرية السائدة التي أججت مناخا من التوترات المعادية للأجانب وتحول العنف إلى القتل. وبحضور شقيقة المتوفى بهيجة البوستاوي، تم تكريم الأخيرة وطفليه المحرومين من والدهم.

وكان القنصل العام للمغرب بميلانو قد استقبل يوم الخميس المنصرم، عائلة الضحية، وقدم لهم التعازي، ووعدهم بأن القنصلية ستتابع الملف وسوف تُكلف محاميا لتتبع مسار القضية ، كما ستعمل على ترتيب جميع الاجراءات الخاصة بنقل الهالك إلى مسقط رأسه بالمغرب.

وتعود تفاصيل الحادث الأليم الى يوم الثلاثاء الماضي عندما نشجب شجار بين الضحية المغربي وبين مسؤول مكلف بالأمن ببلدة “فوغيرا”، حيث قام هذا المسؤول العنصري بتوجيه رصاصة من مسدسه، وقتل الشاب بدم بارد، وهو ما خلف موجة استنكار واسعة بإيطاليا تطالب بتطبيق القانون في حق القاتل، لاسيما وانه ينتمي إلى حزب متطرف مقرب من الوزير السابق سلفيني الذي اعتبر الحادث دفاعا عن النفس.