مجتمع | الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 14:42

المكتب المغربي للسياحة يتوقع ازدياد عدد السياح الإسرائيليين المتوافدين على المغرب إلى 200 ألف سنويا

  • Whatsapp

توقع المكتب الوطني المغربي للسياحة، أن يرتفع عدد السياح الإسرائيليين للمغرب إلى 200 ألف سنويا، بزيادة ثلاثة أضعاف عن ما كان يسجل في السنوات الماضية والذي كان يسجل 50 ألف سائح.

وكان المكتب الوطني للسياحة قد وقع اتفاقية مع إسرائيل، تهدف إلى الترويج لوجهة المغرب السياحية، والتسويق المشترك من كلا الطرفين لتعزيز حركة السياحة الوافدة، وزيارة المرافق السياحية في المغرب وتنشيط الرحلات الجوية المدنية بين البلدين، وفق بيان للمكتب، بعد هبوط طائرتين سياحيتين قادمتين من إسرائيل إلى مدينة مراكش.

وكانت طائرة تتبع شركة “إل عال” الإسرائيلية، قد هبطت في مطار مراكش الدولي وعلى متنها سياح ومسؤولو مكاتب سياحية وعشرات الصحافيين، تلبية لدعوة موجهة إليهم من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وقالت جريدة “I24news” الإسرائيلية، أن السياح ومسؤولو مكاتب السياحة الإسرائيليون سيقومون إلى غاية 29 يوليو الجاري، وسينظم خلالها المكتب الوطني المغربي للسياحة سلسلة لقاءات بهدف تعزيز العلاقات المشتركة.

وأضافت ذات الجريدة، أن شركة “إل عال” تعتزم طرح ثلاث رحلات أسبوعية ما بين تل أبيب ومراكش، على متن طائرات بوينغ 737-900ER التي تتسع لـ16 راكبا بدرجة الأعمال و159 راكبا بالدرجة الاقتصادية، وابتداء من غشت المقبل، ستنظم الشركة كذلك ثلاث رحلات أسبوعية نحو مطار الدار البيضاء محمد الخامس.

وفي 10 ديسمبر 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، التي توقفت عام 2000.

إلا أن حركة السياحة المغربية تجاه إسرائيل لم تتوقف، بحسب بيانات وزارة السياحة الإسرائيلية، خلال السنوات الماضية، إذ تعيش نسبة من اليهود المغاربة في إسرائيل.