اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 18:13

لجنة صحية تحل بمراكش للتحقيق في ظروف وفاة شابة بعد تلقيها لقاح جونسون

  • Whatsapp

أوفدت وزارة الصحة لجنة الى مراكش لاجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات وفاة شابة بعد تلقيها جرعة من لقاح جونسون المضاد لكورونا.

وافاد بلاغ لوزراة الصحة ان المملكة ومباشرة بعد توصلها بشحنات من لقاح “جونسون اند جونسون”، باشرت ابتداء من يوم الاحد 25 يوليوز عملية تلقيح المواطنين والمواطنات خاصة منهم العاملين في الصفوف الامامية في مجال السياحة، بكل من الدار البيضاء مراكش واكادير، حيث تجاوز عدد المستفيدين من هذا اللقاح 500 شخص.

الا ان مصالح الوزارة توصلت بخبر وفاة شابة عمرها 33 سنة بمدينة مراكش، بعد تلقيها جرعة من اللقاح، أمس الاثنين 26 يوليوز 2021 ، كما أغمي على عاملة زميلة للشابة المتوفاة.

ويضيف البلاغ، ان وزارة الصحة باشرت تحقيقاتها في النازلة وأوفدت لجنة الى مراكش، لاجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات هذا الحادث.

واعلنت في الوقت ذاته للرأي العام ان منظومة اليقظة الدوائية الخاصة بتتبع اللقاحات و منذ انطلاق عملية التلقيح الوطنية، تحرص حرصا شديدا على تتبع اي اثار جانبية أو حوادث جانبية، أو حوادث صحية تزامت مع عملية التلقيح، مشيرة انها ستنشر نتائح التحقيقات في هذا الحادث المؤسف بعد انتهاء بعد انتهاء عمل اللجنة.