رياضة | الأربعاء 28 يوليو 2021 - 21:34

الدوري الإنجليزي يسن أغرب قانون: ممنوع لعب أكثر من 10 رأسيات أسبوعيًا

  • Whatsapp

أصبح من الإلزامي على أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أن تخفض ​​عدد الضربات الرأسية، التي يؤديها اللاعبون أثناء التدريب بشكل كبير بداية من موسم 2021-22.

وتم إخبار اللاعبين بلعب 10 ضربات رأسية كحد أقصى في التدريبات أسبوعيًا، على جميع مستويات اللعبة سواء المحترفة أو الهواة بدءًا من الموسم المقبل.

ويأتي ذلك في أعقاب الدعوات المتزايدة لاتخاذ إجراءات بشأن الضربات الرأسية، وتحديداً المطالبة بفرض قيود في التدريبات، بعد تزايد المخاوف من التأثير طويل المدى لارتجاج المخ على كرة القدم.

وسبق ومنحت رابطة الدوري الإنجليزية الأندية حق إجراء تبديل إضافي خلال المباريات، لا يتم احتسابه ضمن الثلاثة تبديلات، فقط في حالات إصابة أي لاعب بارتجاج الرأس.

والآن تمت التوصية على لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بتنفيذ 10 ضربات رأسية ذات قوة كبيرة كحد أقصى في التدريبات في أي أسبوع.

وما يٌقصد بضربة الرأس ذات القوة الكبيرة هي تلك التي يتم ضربها بعد تمريرة تجاوزت أكثر من 35 مترًا في الملعب، أو من الزوايا والعرضيات والركلات الحرة.

وقال الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي “ريتشارد ماسترز” إن التوجيهات جزء من “عمل طويل الأمد” بشأن الضربات الرأسية في كرة القدم.

وصرح بقوله: “أولويتنا هي جعل اللعبة آمنة قدر الإمكان لجميع اللاعبين، لقد عملنا في جميع أنحاء كرة القدم لتنفيذ هذه المشاريع البحثية الأولية وتجربتها من أجل تحقيق سلامة اللاعبين”.