رياضة | السبت 31 يوليو 2021 - 13:25

فوز اقتصادي للبرازيل ينهي رحلة منتخب مصر الأولمبي

  • Whatsapp

ودع منتخب مصر الأولمبي منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 عقب خسارته بهدف دون رد على يد البرازيل على ملعب سايتاما، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

كانت البداية عبر محاولة هجومية خطيرة لـ منتخب مصر الأولمبي في الدقيقة 13 بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها الدفاع البرازيلي بإرتباك شديد أدى إلى تشتيت خاطئ للكرة لتصطدم برأس أكرم توفيق وتمر بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

رد عليها المنتخب البرازيلي تسديدة قوية عن طريق أنتوني من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء منتخب مصر مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.وبالدقيقة 28 سدد ريتشارليسون كرة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بقدم كريم العراقي وكادت تخدع الحارس محمد الشناوي إلا أن الأخير تمكن ببراعة من التصدي لها وإبعاد الخطورة عن مرماه.

وأسفر الضغط الهجومي البرازيلي عن هدف أول في الدقيقة 38 بعد انطلاقة على الجبهة اليسرى لريتشارليسون أنهاها بتمريرة عرضية أرضية إلى حدود منطقة الجزاء حيث نجح ماتيوس كونها في ترويضها ثم أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للحارس محمد الشناوي.

وبدأ الشوط الثاني على وقع نجاح محمد الشناوي في إنقاذ هدفين محققين للمنتخب البرازيلي من انفرادين.

الانفراد الأول في الدقيقة 48 بانفراد كامل من ماتيوس حاول وضعها من فوق الشناوي إلا أن الأخير أبعدها بجسده إلى ركلة ركنية.

أما الانفراد الثاني الذي أنقذه الشناوي فكان في الدقيقة 55 بعدما أبعد كرة من أمام آرانا إلى ركلة ركنية حيث تصدى لها بوضع جسده بطريقة مميزة.

ورغم تبديلات المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي شوقي غريب بالدفع بناصر منسي في عمق الهجومي لتعزيز النواحي الهجومية في آخر الدقائق، إلا أنها مرت دون خطورة تّذكر على مرمى المنتخب البرازيلي أو تغير من نتيجة المباراة.

وبذلك يكون المنتخب البرازيلي – حامل ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو – قد صعد إلى الدور نصف من مسابقة كرة القدم حيث سيواجه الفائز من مباراة منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي ومنتخب المكسيك.

ومن المتوقع أن يُعلن الاتحاد المصري لكرة القدم جدول استكمال مسابقة الدوري المصري عقب خروج المنتخب، حيث كان يُخطط لانتظار معرفة نتيجة مباراة اليوم.