اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 20:24

مديرية الصحة بمراكش تستغيث وتوجه نداء عاجلا للتطوع لمختلف مهنيي الصحة المتقاعدين

  • Whatsapp

مع الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بفيروس “كورونا”، وفي ظل الضغط الذي بدأت تعرفه أقسام الإنعاش في عدد من المدن، أطلق مسؤولو الصحة في بعض الأقاليم والجهات نداءات للتطوع موجهة إلى مختلف مهنيي الصحة المتقاعدين والطلبة وكل من بإمكانه المساهمة في تجاوز هذه المرحلة الدقيقة التي تعرفها البلاد.

وبعيد ساعات من توجه مندوبية وزارة الصحة بالصويرة نداء للتطوع، سارعت مديرية الصحة بجهة مراكش آسفي إلى توجيه نداء مشابه، في خطوة تؤكد أن الجهة تعرف ضغطا كبيرا على المنظومة الصحية. وربطت المديرية هذا النداء بـ”التزايد الكبير والمهول في عدد الإصابات بكوفيد19 في صفوف المواطنات والمواطنين بجهة مراكش اسفي”.

وقالت المديرية إنه “نظرا للتزايد الكبير والمهول لعدد الإصابات بكوفيد 19 في صفوف المواطنات والمواطنين بجهة مراكش آسفي، وفي إطار استمرارية نجاح حملة التلقيح الوطنية، تهيب المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي بجميع الأطر الصحية بكل فئاتها: ممرضين، أطباء، إداريين بالقطاعين العام والخاص والذين بامكانهم تقديم المساعدة ويد العون من أجل ضمان استمرارية تقديم العلاجات لجميع المرضى بالمؤسسات الصحية”.

وطالبت المديرية من الجميع التحلي بالمزيد من الروح الوطنية من أجل إنقاذ المنظومة الصحية من أي انتكاسة محتملة. كما نوهت بالأطر الصحية التي لازالت مرابطة من اجل مواجهة هذا الوباء.