اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 12:44

عمالة اقليم الحوز تحتفي بالجالية المغربية تحت شعار “دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد”+صور

  • Whatsapp

نظمت عمالة اقليم الحوز, اليوم الثلاثاء, تحت رئاسة العامل رشيد بنشيخي، احتفالا باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

الاحتفال اختير له هذه السنة شعار: “دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد”، وذلك امتثالا لتوجيهات الملكية السامية الكريمة، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي عناية خاصة لقضايا المغاربة بديار المهجر.

ويعتبر الاحتفال فرصة لتأكيد ولربط جسور التواصل معهم واطلاعهم على المشاريع والانجازات التنموية المحلية والجهوية بمختلف القطاعات السوسيو اقتصادية، قصد الانخراط في اوراشها، مع استشراف رؤية تنموية مستقبلية وفق أهداف النموذج التنموي الجديد (رؤية 2020-2035)، الهادف الى الانتقال نحو مغرب مزدهر، عبر وضع العنصر البشري في صلب أولويات السياسات العمومية، للارتقاء بالمغرب الى مصاف الدول المتقدمة، مذكرا بتوجيهات المضمنة في الخطاب الملكي السامي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 22 من عيد العرش.

كما أشار العامل رشيد بنشيخي الى التدابير المتخذة من طرف السلطة الاقليمية والمصالح القطاعية المعنية والفعاليات المجتمع المدني، للحد من تفشي جائحة كورونا covid19، مشيدا بالتوجيهات الملكية السامية الحكيمة الاستباقية الرامية الى الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، خاصة التي شملت اغلاق الحدود واحداث صندوق الدعم الاجتماعي، الذي كان له الأثر الايجابي للتخفيف من حدة هذه الجائحة وانعكاساتها السلبية على الاقتصاد الوطني.

حيث لم ينحصر دور المملكة على تعميم وانجاح حملة التلقيح فحسب، وانما الى تحقيق الأمن الصحي الجماعي من خلال الانخراط في ميدان تصنيع وانتاج اللقاح لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير نحو الخارج.

كما نوه العامل رشيد بنشيخي بالدور الذي يقوم به أبناء الجالية المقيمة بالخارج في الدفاع عن وحدتنا الترابية في مختلف اللقاءات والمحافل الدولية بنضالها المستمر والمستميت، لاعتماد الحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية في ظل السيادة الوطنية للمملكة المغربية.