مجتمع | الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 11:50

أرباب ومستخدمي القاعات الرياضية بالمغرب يطالبون العثماني بجبرر الضرر ومراجعة قرار الاغلاق

  • Whatsapp

وجهت نقابة مدربي ومستخدمي وأرباب القاعات الرياضية بالمغرب، امس الثلاثاء، مراسلة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، تطالبه فيها بجبر الضرر ومراجعة قرار الإغلاق.

واكدت النقابة في مراسلتها, على الضرر الكبير الذي لحقهم من قرار الإغلاق الكلي, دون وضع الحكومة اي تصور أو خطة توقف بها نزيف الإفلاسات التي ضربت القطاع و عدد من القطاعات المرتبطة به والذي ينذر بانهيار كامل لنشاط يشكل مصدر رزق لعدد كبير من المغاربة.

وطالبت الهيأة نفسها، بناء على الاعتبارات السابقة،  من رئيس الحكومة التدخل لإنقاذ مايمكن إنقاذه والتخفيف من حالة الاحتقان التي يعرفها القطاع عن طريق اعادة النظر في قرار الاغلاق الكلي والسماح للقاعات الرياضية بالعمل الى الساعة التاسعة ليلا على غرار باقي القطاعات.

بالاضافة الى المطالبة بتعويض أصحاب القاعات الرياضية والمدربين والمستخدمين دون الأخذ بعين الاعتبار شرط التسجيل بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، علاوة على إعفاء أرباب القاعات الرياضية من واجب الكراء, طيلة مدة الإغلاق.

وتأتي مطالب هذه الفئة، بعدما  أصدرت الحكومة بلاغ، الإثنين 2 غشت الجاري، سرى مفعوله ابتداء من الثلاثاء 3 غشت على الساعة التاسعة ليلا، تؤكد فيه على إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة. وعدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.