اخبار جهة مراكش | الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 18:56

احتفالا باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج … عمالة قلعة السراغنة تنظم لقاء تواصليا مع ممثلي المهاجرين من أبناء الاقليم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

احتضنت قاعة محمد المودن بمقر عمالة اقليم قلعة السراغنة عصر اليوم الثلاثاء، لقاء تواصليا مع بعض افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وخلال هذا اللقاء الذي تراسه هشام السماحي، بحضور الكاتب العام ورئيسا المجلسين الإقليمي والبلدي لقلعة السراغنة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة ورجال السلطة المحلية وممثل المجلس العلمي وبعض أفراد الجالية، القى عامل الاقليم كلمة ذكر في مستهلها بأهمية الاحتفال بهذا اليوم وببعض البرامج المرتبطة بالمشاريع التي توجد قيد الانجاز بدوائر الاقليم.

واكد في كلمته في اللقاء المنظم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، ان مجموع ادارات المصالح الخارجية رهن اشارة ابناء الاقليم من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، لتقديم كافة التسهيلات لقضاء مصالحهم وانجاز مشاريعهم.

وعرف اللقاء الذي تمت فيه مراعاة الظرفية الحالية المرتبطة بالجائحة كوفيد19،باحترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية الجاري بها العمل، وبعدد محدود من أفراد الجالية المنتمين لاقليم قلعة السراغنة.
يشار إلى أن اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج،نظم هذه السنة تحث شعار:”دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النمودج التنموي الجديد”.