رياضة | الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 23:31

الحارس كيبا يدخل كبديل ويمنح تشيلسي لقب السوبر الأوروبي على حساب فياريال

  • Whatsapp

حقق تشيلسي لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه بتفوقه على فياريال بـركلات الترجيح 6/5 عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1 في المباراة التي أقيمت بنهما على ملعب “ويندسور بارك” في بلفاست بأيرلندا الشمالية.

وكان تشيلسي قد توج بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب فريق مانشستر سيتي بهدف نظيف، بينما حصد فياريال لقب الدوري الأوروبي متفوقا على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

وسبق وخسر تشيلسي كأس السوبر الأوروبي الموسم قبل الماضي على يد ليفربول بركلات الترجيح أيضًا، لكنها هذه المرة ابتسمت له.

وتعرض زياش للإصابة في كتفة خلال دفاعه في ركلة ركنية لصالح فياريال، وخرج من الملعب وتم استبداله بكريستيان بوليسيتش في الدقيقة 43.

وتعد هذه هي المباراة الرابعة على التوالي التي تذهب فيها مباراة السوبر الأوروبي إلى الأشواط الإضافية.

ولم تسفر الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة عن أي جديد يذكر لتتجه المباراة للأشواط الإضافية، وتعد هذه هي المباراة الرابعة على التوالي التي تذهب فيها مباراة السوبر الأوروبي إلى الأشواط الإضافية.

في الشوط الإضافي الأول وتحديدًا في الدقيقة 109 أطلق ماسون ماونت تسديدة من يمين منطقة الجزاء ولكن أبعدها الحارس سيرخيو أسينخو ببراعة من يسار مرماه.

وقبل اللجوء لركلات الترجيح، أجرى المدير الفني للبلوز تبديلاً بإدخال الحارس كيبا أريزابالاجا على حساب الحارس إدوارد ميندي، وقد نجح الحارس بالفعل في التصدي لركلتي ترجيح أمام عيسى ميندي وراؤول ألبيول ليقود تشيلسي للفوز 6/5.