اخبار جهة مراكش | الخميس 12 أغسطس 2021 - 10:57

مصطفى بلينكا رئيس جماعة اكرض يشرف على استلام حافلة لنقل مستفيدات المركزالسوسيومهني

  • Whatsapp

في اطار الاتفاقية المبرمة بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان و جماعة اكرض تم صباح يومه الاربعاء 11 غشت 2021 بمقر جماعة اكرض, توقيع محضر استلام حافلة من النوع الرفيع لنقل مستفيدات المركزالسوسيو مهني بجماعة اكرض بحضور كل من السادة.

مصطفى عليدا خليفة قائد قيادة تيدزي, المصطفى ابلينكا رئيس جماعة اكرض, سمير الدهبي ممثل عن الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان, العربي ابردزو نائب الرئيس, حفيظ اخساي رئيس لجنة, ابراهيم ازكاغ مستشار جماعي, عبد الرحيم الكروج مستشار جماعي, عزيز داير تقني الجماعة, سناء امالوز المسؤولة عن المركزالسوسيو مهني بجماعة اكرض ورئيسة الجمعية بالإضافة الى اعضاء الجمعية.

وتم تسليم مفاتيح الحافلة لفائدة الجمعية المسير للمركز السوسيو مهني اكرض وتتوخى هده المبادرة بالأساس الى:
• تحسين ظروف نقل النساء القرويات مستفيدجات المركز السوسيو مهني بجماعة اكرض
• تحسين الولوج الانشطة الحرفية والمهنية التي يقدمها المركز .
• تسهيل عملية التنقل من والى المركز السوسيو مهني لدى النساء القرويات المستفيدات .

وتقدر التكلفة الاجمالية لهدا المشروع بملغ 400000,00 درهم حيت ساهمة الوكالة بملغ 300000,00درهم و الجماعة الترابية اكرض بمبلغ 100000,00 درهم بصفتها حاملا للمشروع.

ويأتي هدا في اطار النهوض بالمراة القروية و تحسين ظروف عيشها و يسعى المركب السوسيومهني إلى تأهيل وتكوين النساء في مختلف الشعب والمجالات، كالطبخ والحلاقة والخياطة والأعمال اليدوية وغيرها وأكد المصطفى ابلينكا رئيس جماعة اكرض على أن المركز في خدمة جميع النساء من أجل الاستفادة من خذماته وتكوينهم وتأطيرهم، مؤكدا أنه بمعية جميع الفاعلين رهن إشارة الجميع من حيث الدعم والتشجيع والمساندة.

كما يتقدم المصطفى ابلينكا رفقة الجمعية المسيرة للمركز بالشكر الجزيل للمديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان وكل الفاعلين والشركاء.