منوعة | الأحد 15 أغسطس 2021 - 09:58

سفارة بريطانيا في المغرب تنظم تظاهرة للطبخ

  • Whatsapp

استضافت سفارة بريطانيا في المغرب الطباخ البريطاني من أصل مغربي خالد الذهبي في “رحلة طبخ”، مؤخرا بإقامة السفير البريطاني في الرباط في إطار الاحتفال بشهر التجارة.

وذكر بلاغ لسفارة بريطانيا في المغرب، أن هذا الحدث شكل محطة أخرى بارزة في احتفال السفارة بالذكرى 300 لابرام أول معاهدة تجارية بين المملكة المتحدة والمغرب، من خلال الاحتفاء بدمج الطبخ البريطاني المغربي.

ويعد المغرب، يضيف المصدر ذاته، أحد المصدرين الرئيسيين للخضروات والفواكه إلى بريطانيا ، بـقيمة تقدر ب 190 مليون جنيه إسترليني سنويا، مشيرا الى أن منتجات الأخرى مثل زيت الأركان وزيت الزيتون والزعفران تزايدت شعبيتها في المطبخ البريطاني. وبالمثل ، أصبحت المنتجات البريطانية مثل الجبن والكافيار أكثر حضورا في المغرب.

وبهذه المناسبة التي حضرها ضيوف من الأوساط الإعلامية البريطانية والمغربية والقطاعين الخاص والعام، قدم الطاهي الذهبي عددا من الأطباق التي جمعت بين أفضل المكونات من كلا البلدين لتقدم نكهات من المملكة المتحدة ولكن بلمسة مغربية.

وحسب البلاغ، فان المؤرخين المعاصرين يتفقون على أن معاهدة 1721 ، التي أرست السلام وحرية الملاحة والتجارة بين المملكتين ، بنت أسس العلاقات البريطانية المغربية المتجددة ، وجعلت بريطانيا الحليف الأول الأوروبي والتجاري للمغرب.

وللاحتفال بهذه اللحظة التاريخية في العلاقات بين المملكة المتحدة والمغرب، تقود سفارة بريطانيا في المغرب حملة مدتها عام واحد للاحتفال بالعلاقات القوية بين المملكتين.