اخبار جهة مراكش | الخميس 19 أغسطس 2021 - 12:02

حصيلة الحملات الامنية المكثفة التي قامت بها الدائرة الامنية الاولى بمراكش

  • Whatsapp

في حصيلة العمل الإستباقي للمنطقة الامنية الأولى بمراكش، أمس الأربعاء 18 غشت الموافق لليلة عاشوراء، تمكنت العناصر الأمنية التابعة للمنطقة من رصد عدد مهم من المخالفات و ضبط المخالفين.

وأبانت عناصر الامن التابعة للمنطقة الأولى بفضل تعليمات والي الأمن و إشراف رئيس المنطقة ومواكبة متميزة لنائبه، على مهنية عالية في التعامل مع الأيام الاستثنائية كيوم أمس، و مرونة في احتواء الوضعية الامنية بشكل استباقي للحيلولة دون وقوع اي فوضى، أو حوادث تمس أمن وسلامة المواطنين.

كما أسفرت التدخلات الامنية بنفوذ المنطقة الأولى، أمس الأربعاء، عن حجز ما مجموعه 340 إطار مطاطي مختلف الأحجام، وكميات مهمة من الأعشاب والمتلاشيات الخشبية، كما تمكنت بتنسيق مع الوقاية المدنية من إخماد جميع النيران الخاصة ب “الشعالة”، و منع جميع الطقوس المتعلقة بزيارة المقابر صبيحة اليوم.

وساهمت الحملة من التقليص بشكل كبير من جانب الجريمة عبر توقيف مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث وطنية، وشخص ٱخر للسرقة، بالاضافة الى 8 حالات من أجل حيازة المخدرات، وحالة اخرى لتعريض ممتلكات الغير للخسائر، حالة واحدة لحيازة أشياء واعتقال شخص متهم  لانتحال صفة ينضمها القانون، و حالتين للتحريض على الدعارة.

وبخصوص احتلال الأمكنة، فقد تم التصدي ل 72 حالة تشرد والتسول والخلل العقلي، بالإضافة الى 18 حالة من أجل الوساطة في النقل بجنبات المحطة الطرقية.

أما في شق المخالفات، فقد تم تحرير 88 مخالفة مرورية، وإيداع 3 سيارات بالمحجز البلدي.

وبالنسبة لحالة الطوارئ، فقد تم تسجيل 350 حالة من أجل عدم ارتداء الكمامة أو عدم التوفر على رخصة التنقل، و كذا خرق حظر التجول الليلي بدون سبب.

وقد تعاملت العناصر الأمنية في ضبطها للاحتفالات  الخاصة بعاشوراء، بمهنية عالية، خاصة في تعاملها مع القاصرين عبر تجنب كثرة الاشتباكات معهم، و تفريقهم بطريق حضارية تتماشى مع تعليمات والي الامن و رئيس المنطقة و نائبه و توجيهات رؤساء الدوائر الأمنية.