حوادث | الأحد 22 أغسطس 2021 - 09:15

إعتقال أفراد عصابة إجرامية على خلفية إبتزاز تجار الخضر والفواكه بفاس

  • Whatsapp
تمكنت عناصر الشرطة بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إسقاط عصابة إجرامية بمدينة فاس، لتنضاف بذلك إلى موجة من الاعتقالات شملت عددا من الأشخاص المتهمين في قضايا الابتزاز في مواقف سيارات عشوائية، وترويج المخدرات، وتعريض مواطنين للاعتداءات.
وذكرت مصادر إن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف قررت متابعة خمسة أشخاص في حالة اعتقال، بعد إحالتهم عليها من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الخميس الماضي، وذلك بتهمة ابتزاز تجار الخضر والفواكه بـ”الحفرة”، وهي من الأسواق الشعبية المعروفة بالمدينة.
وأضافت أن توقيف المشتبه فيهم جرى بعد الاشتباه في تورط الفاعل الرئيسي في الاستعانة بالموقوفين الأربعة الآخرين في ارتكاب أعمال الابتزاز والتهديد في منطقة “الحفرة”، والتي يستغل بها موقفا عشوائيا لركن وتوقيف شاحنات نقل الخضار والفواكه بغرض تحصيل مبالغ مالية من سائقيها بدون موجب قانوني، كما أوردت أن اعمار المعتقلين تتراوح ما بين 24 و58 سنة، وجميعهم من ذوي السوابق القضائية.
وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن ضبط المعتقلين متلبسين بحيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء وقنينة غاز مسيل للدموع، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.