اخبار جهة مراكش | الأحد 22 أغسطس 2021 - 10:01

حصري … لجنة من وزارة الصحة ومندوبيتها الجهوية تحل بمستشفى الامراض العقلية بقلعة السراغنة للاطلاع على سير اشغال مولد الاوكسيجين لمرضى كوفيد+صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

حلت بمستشفى الامراض العقلية بقلعة السراغنة لجنة من وزارة الصحة والمندوبية الجهوية للقيام بزيارة استطلاعية والوقوف على سير الاشغال النهائية لمولد الاوكسيجين، المحدث اخيرا لفائدة مرضى كوفيد 19 المستجد.

واستنادا الى مصادر موثوقة فان زيارة اعضاء الوفد المسؤول عن قطاع الصحة، والذي كان مرفوقا بالدكتور يونس لكريك المندوب الاقليمي لوزارة الصحة وبعض مساعديه، تندرج في اطار المجهودات التي تبذلها المصالح التابعة للوزارة والسلطات الاقليمية، لتغطية الخصاص الحاصل في الاسرة المخصصة للحالات الحرجة لمرضى كورونا، وتوفير الكمية الكافية لمادة الاوكسيجين التي تتطلبها عمليات علاج وانقاذ ارواح المصابين بكورونا.

واوضحت مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الان”، ان وفد مسؤولي وزارة الصحة اطلعوا خلال زيارتهم على مختلف الشروحات التي تهم الوسائل والتجهيزات الطبية المهمة التي تم احداثها بالجناح المخصص لعلاج مرضى كورونا، وكذا الاطلاع على كل مايتعلق بالتكفل الخاص بحالات كوفيد 19.

بالاضافة الى الوقوف على العمليات التي تهم التكفل بالمرضى من عزل وانعاش واخذ عينات للحالات المشتبه اصابتها بالوباء من اجل اخضاعها للتحاليل.

كما اطلع ااعضاء اللجنة على التصميم العام لوحدة الانعاش الطبي الجديدة التي اصبحت تضم 10 اسرة اضافية وعشرة اسرة اخرى مماثلة للعناية المركزة، وهو ماسيساهم في الاستجابة للحالات الحرجة للمصابين بكورونا، وتقديم الاسعافات والعلاجات الضرورية لهم في ظروف اكثر نجاعة من الوضعية السابقة بقسم الانعاش بالمستشفى الاقليمي السلامة والذي لم يكن يضم سوى خمسة أسرة.

ومعلوم ان الجناح المخصص لايواء وعلاج مرضى كوفيد 19 بمستشفى الامراض العقلية، والذي تحسنت وضعية استقبال مرضاه بشكل لاقى استحسانا كبيرا من طرف المهتمين والمتتبعين لقطاع الصحة باقليم قلعة السراغنة، اصبح يضم حاليا قاعتين كبيرتين ، وهي المبادرة التي يرجع الفضل في انجازها للاطر الطبية والتقنية للمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة وبتعاون مع السلطات ومسؤولين مركزيين وجهويين، بهدف التقليص من نسبة الوفيات وتقديم الاسعافات الضرورية وعلاج المرضى في ظروف جيدة لانقاذ حياة المواطنين،والحد من انتشار كورونا المستجد.