رياضة | الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 10:22

مانشستر سيتي يعلن تشييد تماثيل لأجويرو وسيلفا وكومباني

  • Whatsapp

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي امس الاثنين عبر موقعه الرسمي أنه سيشيد نصبًا تذكاريًا خارج ملعب (الاتحاد) للإسباني دافيد سيلفا والأرجنتيني سرخيو أجويرو والبلجيكي فينسينت كومباني.

وسيكرم نادي مانشستر سيتي سيلفا وأجويرو وكومباني بتشييد تمثال لكل واحد منهم بالقرب من ملعب (الاتحاد).

وأكد حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمير ليج” أن النحّات الأسكتلندي أندي سكوت هو من سيتولى مهمة تشكيل هذه التماثيل.

وأعلن رئيس نادي مانشستر سيتي، خلدون المبارك، عن هذا المشروع في عام 2019 بعد رحيل كومباني عن النادي، والذي يعد أكثر قائد تُوج بألقاب مع “السيتزنس” في تاريخه.

كما أكد أن النادي “يعمل من أجل تكريم أساطيره التاريخيين بطريقة لائقة في القريب العاجل”.

وقال المبارك: “بعد كل شيء، لا يحتاج كومباني ودافيد إلى نصب تذكارية للاعتراف بإنجازاتهما مع مانشستر سيتي خلال العقد الأخير. إنهما بالفعل أيقونات لجيلهما”.

وأضاف رئيس النادي: “لكن هذه الأعمال الفنية تمنحنا وتمنح أجيال المستقبل فرصة تذكر وتذوق لحظات سحرية حقًا خلقها اللاعبان”.

وتم الانتهاء بالفعل من تمثالي سيلفا وكومباني وسيزاح عنهما الستار السبت المقبل 28 أغسطس/آب قبل انطلاق مباراة الجولة الثالثة من “البريمير ليج” ضد فريق أرسنال.

وبدأت عملية نحت التماثيل في عام 2020، ولكن بسبب وباء فيروس كورونا لم يستطع اللاعبون والنحات الأسكتلندي التواصل سوى بصورة افتراضية فقط.

وسيكون النحات الأسكتلندي سكوت المسؤول كذلك عن نحت تمثال أجويرو، الهدّاف التاريخي للفريق برصيد 260 هدفا وصاحب الهدف الذي منح النادي لقب البريمير ليج الأول في تاريخه عام 2012، والذي من المتوقع انتهائه في عام 2022.