اخبار جهة مراكش | الإثنين 30 أغسطس 2021 - 00:35

سكان دوار درع الرمت يطالبون بتعبيد الطريق وفك العزلة عنهم بجماعة سعادة مراكش+صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

طالب العشرات من العائلات القاطنة بدوار درع الرمت بجماعة سعادة التابعة لمدينة مراكش، مسؤولي المدينة, بضرورة التدخل الفوري لفك العزلة عن قاطني هذه المنطقة المنسية والتي لا تزال تعاني التهميش والإقصاء من كل برامج التنمية.

حيث ناشد هؤلاء الجهات الوصية في أكثر من مرة من أجل تعبيد المسلك الترابي الوحيد الرابط بين الدوار وباقي المناطق المجاورة.

وتجدر الاشارة الى ان هذا ليس هو الاول للساكنة’ حيث سبق وتم تعبيد هذه الطريق في فترة الحجر الصحي غير انها وفي اقل من سنتين, اهترات من جديد, واصبحت اكثر خطورة من قبل.

هذا وحسب تصريحات أهالي المنطقة فقد أعرب لنا هؤلاء عن امتعاضهم الشديد لسياسة التهميش والإقصاء التنموي الممارس في حق هذه المنطقة المعزولة بدليل تدهور حالة الطريق الرابطة بين الدوار وباقي المناطق المجاورة.

وهو الأمر الذي حول حياة السكان إلى جحيم لا يطاق بعد أن هجر نصف السكان المنطقة إلى المدن بحثا عن العيش الكريم, حيث ينعدم بهذا الدوار كل متطلبات الحياة الكريمة من مرافق ضرورية تتماشى والحياة الاجتماعية.

وحسب تصريحات السكان فقد طالب هؤلاء من المسؤولين المحليين بضرورة تعبيد الطريق الرئيسية والتي تعتبر مدخل الدوار, من أجل تسهيل عملية التنقل خصوصا في المرحلة الشتوية، حيث تتحول الطريق الوحيدة إلى أوحال يصعب التنقل فيها، وهو الأمر الذي قوبل باللامبالاة بالرغم من النداءات المتكررة التي وصلت صداها إلى مكاتب الجهات المعنية.