اخبار جهة مراكش | الأحد 12 سبتمبر 2021 - 20:31

الكتابة الاقليمية لحزب الاستقلال بمراكش تنص على التزام منتخبي حزب الميزان بمضامين التحالف الثلاثي

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن 

انعقد اجتماع المكتب الاقليمي لحزب الاستقلال بمراكش يوم الأحد 12 شتنبر 2021 بحضور المكلف بالتنسيق الحزبي على مستوى عمالة مراكش يونس ابوسكسو قصد تدارس و تقييم نتائج الحزب اقليميا على مستوى الإنتخابات التشريعية و الجهوية و الجماعيةلثامن شتنبر 2021.

وقد عرف الاجتماع التأكيد على شكر الساكنة على الثقة التي منحوها لمترشحي حزب الاستقلال و التي جعلت الحزب يحتل المرتبة الثالثة إقليميا على مستوىالانتخابات التشريعية.

كما ثمن المكتب الإقليمي لحزب الإستقلال بمراكش مبادرة التحالف الثلاثي لتشكيل هياكل جماعة مراكش و مقاطعاتها والمكون من حزب الاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة و المعاصرة، والذي يحترم اختيارات الناخبين التي بوأت الأحزاب المذكورة المراتب الثلاث الأولى بما يحافظ على مصداقية العملية الانتخابية و يرسخ الشرعية الديمقراطية.

بالاضافة الى تاييد المكتب الاقليمي لحزب الميزان ترشح الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري لتحمل مسؤولية عمدة مراكش، واستعداد الحزب لتقديم كل الدعم من أجل تسريع أداءالمجلس الجماعي لمراكش       و تجويده و تمثيليته، بما يحقق تصوره في إنقاذ وتنمية المدينة.

ونص المكتب على التزام منتخبي الحزب بمضامين التحالف المذكور، تحت طائلة التجريد من العضوية عند الإخلال به، مع الحرص على تمكينهم من مناصب المسؤولية التي يستحقها الحزب ضمن تشكيلة المجلس الجماعي و مجالس المقاطعات، وهو ما يسري على التحالفات المحتملة للحزب بباقي جماعات الإقليم.