اخبار جهة مراكش | الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 11:58

انتخابات اعضاء المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة: ست لوائح لمرشحي الأحزاب السياسية تتنافس على 21 مقعدا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

توصلت اللجنة الإدارية لإيداع ترشيحات انتخاب اعضاء المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة داخل الاجال القانونية المحددة لهذه العملية بست لوائح لمرشحي الأحزاب السياسية.

ويتعلق الأمر بلائحة حزب الاستقلال وكيلها ياسر حافظ، حزب التقدم والاشتراكية وكيل لائحته كمال الطاهري، حزب الاتحاد الدستوري وكيل لائحته محمد صادق، حزب التجمع الوطني للأحرار وكيل لائحته محمد بدرالدين، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وكيل لائحته الحسن الحمري وحزب الأصالة والمعاصرة وكيل لائحته عبد الرحيم واعمرو.

وكان وزير الداخلية افاد في بلاغ أصدره يوم الجمعة من الأسبوع الماضي، بأن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم، تمتد من يوم السبت 11 شتنبر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الاثنين 13 شتنبر 2021.

وأوضح البلاغ أنه طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، فإن الترشيحات تودع في شكل لوائح للترشيح من طرف وكيل كل لائحة بنفسه، بمقر العمالة أو الإقليم، مشيرا الى أنه يمكن للراغبين في الترشح سحب نماذج المطبوعات الخاصة بالترشيح من مقر العمالة أو الإقليم.

وذكر وزير الداخلية وفق البلاغ ذاته ، بأن الفترة المخصصة للحملة الانتخابية، برسم انتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم، انطلقت في الساعة الأولى من يوم امس الثلاثاء 14 شتنبر 2021 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الاثنين 20 شتنبر 2021.