اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 08:59

استهداف تلقيح 53 ألفا و723 تلميذا وتلميذة ضد فيروس كورونا بإقليم الحوز

  • Whatsapp

تم بإقليم الحوز اعتماد حزمة من الإجراءات الرامية إلى تسريع وتيرة التلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، وذلك بمبادرة مشتركة بين السلطات المحلية والصحية، وكذا الأطر التربوية.

وهكذا، تم توسيع وتعزيز هذه العملية لفائدة التلاميذ الذين ينحدرون من مختلف المناطق التابعة للإقليم، مع توجيههم نحو مراكز التلقيح القريبة منهم.

وعلاوة على مراكز التلقيح 10 التي تتوزع على كامل تراب الإقليم، تمت تعبئة وحدات متنقلة للتلقيح ضد فيروس كورونا، على النحو الذي يشمل المناطق النائية بإقليم الحوز الذي يتميز بشساعة مساحته، وبمنطاقه الجبلية ووعورة تضاريسه.

وتتواصل حملة التلقيح ضد (كوفيد-19) لفائدة التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، بالإقليم في ظروف جيدة، وفي أجواء من التعبئة وروح المسؤولية، على مستوى المراكز التي أعدت لهذا الغرض.

وتعرف هذه العملية، التي تستهدف تلقيح 53 ألفا و723 تلميذا وتلميذة، ينحدرون من مختلف جماعات الإقليم، إقبالا كبيرا من طرف التلاميذ، وذلك بفضل المجهود المضطرد وتعبئة المصالح الصحية، وتجند السلطات المحلية، إضافة إلى أطر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالحوز، وجمعية آباء وأولياء التلاميذ.