رياضة | الخميس 23 سبتمبر 2021 - 22:53

برشلونة المتواضع يخرج بنقطة من قادش بشق الأنفس

  • Whatsapp

تعثر جديد لبرشلونة، وهذه المرة بالتعادل السلبي مع قادش بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب رامون دي كارانز مساء الخميس في ختام الجولة السادسة من منافسات الدوري الإسباني.

الأجواء التي سيطرت على المباراة جعلتها تتسم بالتوتر، فما قاله المدرب رونالد كومان قبل اللقاء بالمؤتمر الصحفي وبيانه ضد الإدارة ترك أثره سواءً على الهولندي نفسه أو على اللاعبين في أرض الملعب.

شوط المباراة الأول عجز خلاله برشلونة عن صناعة أي خطورة تذكر على المرمى، وتسبب الأداء المزري الذي كان عليه النادي الكتالوني في التساؤل حول أسباب التعاقد مع لوك دي يونج الذي كان وكأنه مدافعًا خامسًا في قادش.

مع افتتاح الشوط الثاني كاد قادش أن يباغت برشلونة بعد تسديدة في أول الثواني تعملق تير شتيجن وتمكن من صدها، فيما ظهر البرسا مرتين من لمحات فنية لنجمه ممفيس ديباي ولكن حارس أصحاب الديار كان لها بالمرصاد.

اللقطة التي غيّرت كل شيء كانت في الدقيقة 65 بعدما تحصل فرينكي دي يونج على الإنذار الثاني وبالتبعية طُرد، ليضطر  برشلونة لإكمال المباراة بـ10 لاعبين ويبدأ قادش في الطمع بتحقيق الثلاث نقاط لا نقطة واحدة.

لولا تير شتيجن لسكنت شباك البرسا هدف على الأقل، وكانت أبرز فرصة هي انفراد لأصحاب الأرض تعملق الألماني في الزود عن مرماه خلاله وحافظ للكتلان على آمالهم في العودة بنقطة من الأندلس.

اللحظة الأخيرة من المباراة كادت أن تشهد المفاجأة بانتصار برشلونة، بعد انفراد ديباي بمرمى قادش ولكن تسديدته أتت لسوء الحظ بجوار بالمرمى بأمتار، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد برشلونة إلى النقطة التاسعة وهذا هو التعادل الثاني على التوالي محليًا بعد التعادل أول الأسبوع مع غرناطة، لتزداد علامات الاستفهام حول مستقبل المدرب رونالد كومان وتزداد احتماليات إقالته من منصبه.