اخبار جهة مراكش | الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 12:26

عاجل.. الحمري مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يفوز برئاسة المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
فاز الحسن الحمري عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، برئاسة المجلس الإقليمي لعمالة قلعة السراغنة، قبل قليل من صباح اليوم، إثر حصوله على 11 صوتا، مقابل 9 أصوات حصل عليها منافسه كمال الطاهري عن حزب التقدم والاشتراكية؛ وامتناع محمد صادق عن حزب الاتحاد الدستوري.
وجاء في كلمة للرئيس الجديد الحسن الحمري بعدما قدم شكره لجميع من وضع فيه الثقة لهذه المسؤولية أن باب المجلس الإقليمي سيبقى دوما مفتوحا لجميع الأعضاء أغلبية ومعارضة، مرحبا بجميع الاقتراحات الهادفة إلى خدمة الصالح العام.
وفي لائحة لانتخاب نواب الرئيس تقدم بها الحسن الحمري، تم التصويت لفائدة ياسر حافظ نائبا أولا، بلفاسي مولاي الطاهر مولاي الطاهر بلفاسي نائبا ثانيا، ورجاء بدة نائبة ثالثة.
بعد ذلك تم انتخاب محمد بدر الدين عن حزب التجمع الوطني للأحرار كاتبا للمجلس وسلوى الجابري عن حزب الاتحاد الاشتراكي نائبته.
يشار إلى أن الحسن الحمري كان، خلال الولاية الانتخابية الماضية، رئيسا للمجلس الجماعي الواد لخضر وكان وكلاء لوائح الاتحاد الاشتراكي، العداء، الأحرار والاتحاد الدستوري في اجتماعهم التنسيقي المنعقد مساء يوم الثلاثاء 21شتنبر اي مباشرة بعد الاعلان عن النتائج النهائية لانتخاب اعضاء المجلس الاقليمي، على انتخاب الاتحادي الحسن الحمري الرئيس السابق لولايتين لجماعة الواد لخضر والنائب الحالي لكاتب مجلس بلدية قلعة السراغنة، رئيسا جديدا للمجلس الإقليمي لعمالة قلعة السراغنة.
ويأتي هذا القرار، تنفيذا للاتفاق السابق بين التحالف الثلاثي لأحزاب الاتحاد الاستقلال والأحرار والاتحاد الدستوري، والذي نص على أن تتم تزكية وكيل اللائحة المحتلة للمرتبة الأولى في اقتراع 21شتنبر، والذي تصدر نتائجه حزب الاتحاد الاشتراكي، بحصوله على 198صوتا، متبوعا بلائحة حزب الاستقلال ب 182، فيما احتلت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة المرتبة الثالثة ب 143 صوتا. وحصلت لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار على 121صوتا، واحتلت المرتبة الخامسة لائحة حزب التقدم والاشتراكية ب111صوتا، أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب حزب الاتحاد الدستوري بحصوله على 35 صوتا.
وعرفت انتخابات أعضاء المجلس الإقليمي لعمالة قلعة السراغنة هذه السنة مشاركة ستة لوائح للتنافس على 21 مقعدا 14 للجزء الأول المخصص للرجال و7 مقاعد للجزء الثاني نساء.
اما بخصوص أسماء الفائزين، فقد أسفرت نتائج الاقتراع عن اللائحة الجديدة لأعضاء المجلس الاقليمي كما يلي:
حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية:
الحسن الحمري
رشيد السالمي
نورالدين ايت الحاج
وجدان الزوزي
سلوى الجابري
لائحة العداء:
ياسير حافيظ
مولاي الطاهر بلفاسي
عمر الدشري
رجاء بدة
نادية المعطاوي
حزب الأصالة والمعاصرة:
عبدالرحيم واعمرو
محمد الكح
عبدالرحيم الباز
مجيدة بوقنطار
حزب التجمع الوطني الاحرار:
محمد بدر الدين
عزيز الشاوي
نعيمة عطيف
حزب التقدم والاشتراكية:

كمال الطاهري
هشام بن كرباش
فاطمة القبلاوي
الاتحاد الدستوري:

محمد صادق