رياضة | الخميس 30 سبتمبر 2021 - 23:32

حرب وشغب بين جماهير مارسيليا وجلطة سراي

  • Whatsapp

تتواصل الأحداث المؤسفة في الملاعب الفرنسية هذا الموسم، والآن مع حدث له طابع قاري في مباراة مارسيليا أمام جلطة سراي بدور المجموعات للدوري الأوروبي، عندما اعتدى الجمهورين على بعضها البعض في المدرجات وتوقفت المباراة بسبب ذلك لمدة طويلة.

البداية كانت من جماهير جلطة سراي في المدرجات المخصصة للضيوف بملعب مارسيليا، عندما قاموا بإشعال الشماريخ والصواريخ، وبدأوا في إرسالها تجاه جماهير مارسيليا المتعصبة في المدرج الملاصق لها.

بالطبع لم يهدأ جمهور مارسيليا، بل اشتدت غضبه وبدأ هو الآخر في إرسال الشماريخ والصواريخ والهتاف ضد الأتراك.

في تلك اللحظة، اضطرت الشرط الفرنسية إلى التدخل لإيقاف “الحرب” المشتعلة بين الجمهورين قبل أن تتطور إلى إصابات أو أي مظاهر خطيرة، ولكن الجماهير لم تهدأ وظلت بنفس وضعها رغم الفصل بينهما من قبل القوات الموجودة في الملعب.

واضطر مدرب جلطة سراي فاتح تريم إلى التوجه بنفسه إلى المدرجات وحث الجماهير على الهدوء لإمكانية استكمال المباراة، بينما تحدث ديميتري باييت لجماهير مارسيليا وطالبها بإنهاء ما يحدث  سريعًا.

هدأت الأجواء إلى حد ما واستأنف حكم المباراة اللقاء المشتعل، والذي كان يشير إلى التعادل السلبي عند نشوب أعمال الشغب.

يشار إلى أن النجم المصري مصطفى محمد تواجد على دكة بدلاء جلطة سراي في هذه المباراة، بيد أنه لم يشارك ولو لدقائق وواصل فاتح تريم تجميده وعدم الاعتماد عليه.

كما من الجدير بالذكر أيضًا أن فرنسا شهدت اعتداء جماهير رين على لاعبي مارسيليا منذ أسابيع، وتبعه أحداث مؤسفة جديدة في أحد مباريات لانس كانت لتتطور للأسوأ لولا تدخل الشرطة.