اخبار جهة مراكش | الأحد 10 أكتوبر 2021 - 07:55

حميد بوشناق يعود بالبوم جديد “بلا بيك”

  • Whatsapp

يجدد نجم الأغنية المغربية، حميد بوشناق، الوصل مع محبيه بألبوم جديد، تحمل أغنيته الأولى عنوان “بلا بيك”، والتي يعتزم إطلاقها يوم 16 أكتوبر الجاري.

وتولى تلحين الأغنية كل من حميد بوشناق وياسين بنعلي، وتم وضع كلماتها وتوزيعها من قبل هذا الوجه المعروف في الأغنية المغربية العصرية، والذي يؤكد مكانته المرموقة إلى جانب فنانين غزيري الإنتاج في الساحة الوطنية والعالمية، مع الحرص على الحفاظ على أسلوبه الموسيقي الخاص، ومزجه بعبقرية مع الإيقاعات العالمية.

 ومن أجل إطلاق أغنيته “بلا بيك”، قرر هذا الفنان المنفتح دائما على موسيقى العالم، تصوير أغنيته على شكل فيديو كليب بالشاطئ الثاني للصويرة، المدينة الملهمة بامتياز.

 وقال الفنان حميد بوشناق،  بخصوص الفيديو كليب، الذي أخرجه محمد أقنيق، في هذه الفترة الاستثنائية المطبوعة بتفشي (كوفيد-19)، “كنت أبدو وحيدا في الحجر الصحي ، في انتظار هذه المحبوبة”، مضيفا أن الرسالة التي يحملها هذا العمل الموسيقي هي تكريم الطبيعة، مع التركيز على “السكينة” التي وجدتها مجددا في أوقات الجائحة.

وفي معرض حديثه عن اختيار مدينة الصويرة لتصوير أغنيته الجديدة، وهي الـ 18 في مسيرته الفنية الغنية والاستثنائية، أوضح حميد بوشناق أن الأمر مرده إلى أن أغنية (بلا بيك) هي من النوع الموسيقي “الأفرو-بوب-كناوي”، مشيرا إلى أن مدينة الرياح مشهورة عالميا بموسيقى كناوة، وب”معلميها”.

وبشأن الأغنية التي طبعت مسيرته الفنية، كشف بوشناق، بنوع من الحنين إلى الماضي، أن “كولي علاش” تحتل مكانة خاصة لديه، إلى درجة أنه أعاد غناءها بتوصية من والده الراحل، بنيونس، الموسيقي المشهور في أوساط الموسيقى العربية – الأندلسية (الغرناطي)، وكذا أغنية “الموسم” التي لاقت نجاحا كبيرا، وصدى واسعا لدى الجمهور.