اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 12:18

بعد مرور أزيد من ست سنوات.. اصحاب البقع الأرضية بدوار اضراوة بقلعة السراغنة يطالبون السلطات الاقليمية بتسوية الوضعية العقارية ومساعدتهم على الترخيص ببناء منازلهم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
يطالب العديد من سكان دوار اضراوة التابع للجماعة القروية ازنادة والذي لايبعد عن مدينة قلعة السراغنة سوى بحوالي كيلومترين من السلطات الاقليمية، بالاسراع بتسوية الوضعية العقارية والعمرانية لهذا الدوار بعد ان توقفت به اشغال البناء لازيد من ست سنوات لاسباب غير معروفة.
وقال مواطنون من اصحاب البقع الارضية المتواجدة بدوار اضراوة ان صبرهم قد نفذ، بسبب التماطل الكبير وعدم استجابة الجهات المسؤولة، لتسليم لاستكمال عملية الأحياء وتسليم رخص البناء والتعمير وفق ماتنص عليه القوانين المعمول بها في باقي الاقاليم المغربية.
واوضح المشتكون في اتصالهم ب”مراكش الآن”، انهم طالبوا من مسؤولي جماعة الزنادة والسلطات المحلية والوكالة الحضرية والتنسيق مع باقي المؤسسات المسؤولة عن قطاع البناء والتعمير، لايلاء الاهمية اللازمة لاعادة ماتبقى من هيكلة الدوار، والتعجيل بكافة البيانات والمعطيات المتعلقة بالترخيص للسكان ببناء بقعهم الارضية والمساهمة في تنشيط حركة العمران بالمنطقة، وتفعيل الاجراءات التعاقدية الواردة في اتفاقيات اعادة هيكلة دواوير اقليم قلعة السراغنة، بهدف مساعدة المواطنين لبناء مساكنهم، وكذا تحقيق مرونة اكثر في تدبير الملفات المتعلقة بقطاع البناء والتعمير في جماعة ازنادة.
يشار الى انه من اهم التحديات العمرانية التي تواجه الوكالة الحضرية لقلعة السراغنة منذ احداثها الى اليوم، توسيع المدارات الحضرية وادماج دواوير جديدة واستكمال هيكلتها، وضعف القدرة على تعبئة العقار ونمو حضاري غير متحكم فيه وغير متكامل.
كما ان برنامج عمل الوكالة التوقعي برسم الفترة الممتدة مابين سنة 2020 و2021، وحسب ماتفيده بعض المعطيات الرسمية من داخل الوكالة، فانه يسعى الى الفعالية على المستوى العملياتي والاجتماعي والبيئي، وذلك بغية الاستجابة للطلب المحلي والفئات الاجتماعية المكتوية بمستحقات الكراء، ولانتظارات الفرقاء العموميين والخواص وكذا الالتزام بالتوجهات الكبرى.