اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 13:35

معارضة جماعة لهيادنة تنسحب احتجاجا على تاخير الجلسة ورئيس المجلس يعتبر موقفها تم قبل المصادقة على مشروع النظام الداخلي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال رشيد غازي العضو المستشار بجماعة لهيادنة ومنسق الفريق المعارض للرئيس، ان انسحابهم من اول دورة استثنائية صباح اليوم الثلاثاء، جاء احتجاجا على عدم احترام موعد انطلاقة اشغالها وتاخيره بحوالي خمسة واربعين دقيقة.
وأكد منسق الفريق المعارض لرئيس المجلس الجماعي لهيادنة في اتصال هاتفي بالجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، انهم اضطروا الى الانسحاب بعدما طال انتظارهم داخل قاعة الاجتماعات بمقر الجماعة. مضيفا ان حضوره رفقة اعضاء الفريق المعارض المنتمين لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كان يهدف الى المشاركة بشكل بناء في اشغال الجلسة الاولى لدورة اكتوبر، وتقديم مقترحاتهم المتعلقة بمشروع النظام الداخلي للمجلس، معتبرا ان ماحدث اليوم في اول دورة يعد خرقا قانونيا ومسا بعدم احترام التوقيت القانوني لانعقاد الجلسات.
من جهته وفي اتصال هاتفي بعبد الرحيم الباز رئيس المجلس الجماعي لهيادنة، للرد عن ماجاء في تصريح رشيد غازي، اكد في مستهل حديثه انه كان رفقة اعضاء فريق اغلبيته، حاضرين بمقر الجماعة قبل التوقيت المشار اليه في الدعوات الموجهة لجميع الاعضاء. مضيفا ان سبب تاخير موعد جلسة اليوم،يرجع الى عدم تمكن حضور قائد قيادة اولاد زراد، الذي تاخر بدوره لظروف خارجة عن ارادته، والتي تهم تسوية مشكل بتراب احدى الجماعات التابعة لنفوذ نفس القيادة.
واوضح البامي الباز رئيس المجلس الجماعي لهيادنة في رده، ان دورة اليوم كانت مخصصة فقط لدراسة والمصادقة على مشروع النظام الداخلي للمجلس، معتبرا ان انسحاب معارضيه كان متسرعا اي قبل ان يتخذ اعضاء المجلس المقرر المتعلق بكل مايهم تدبير وتسيير دورات الجماعة.
وتجدر الاشارة ان جلسة اليوم عرفت مصادقة اعضاء فريق الاغلبية على مشروع النظام الداخلي للمجلس.