رياضة | الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 22:20

جماهير المجر تفتعل أعمال شغب في “ويمبلي” والأمن يضطر لمواجهتهم بالعنف

  • Whatsapp

أفسدت جماهير منتخب المجر مشاهد مدرجات ملعب “ويمبلي”، في مباراة تصفيات كأس العالم ضد إنجلترا، حيث اشتبك المشجعون المجريون مع الشرطة وطاقم الأمن.

وكان مشجعو المجر سببًا للعديد من المشكلات مؤخرًا، حتى عند مواجهة إنجلترا على وجه التحديد، حيث شهد لقاءهم الأخير في “بودابست” استهجان الجماهير على أرضها اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، وأيضًا الاعتراض على الركوع على الركبة قبل انطلاقة المباراة.

وألقي القبض على أحد المشجعين المجريين بتهمة الإساءة العنصرية، ثم اشتبك المشجعون بعدها مع الشرطة، التي لجأت إلى ضرب البعض منهم للحد من أعمال الشغب.

وأطلق مشجعو الفريق الضيف صيحات الاستهجان مجددًا قبل انطلاقة المباراة، وبدأوا في الاشتباك مع الشرطة في غضون خمس دقائق من صافرة البداية.

وقالت شرطة العاصمة “لندن” في بيان رسمي: “بعد وقت قصير من بدء مباراة الليلة في ويمبلي، دخل الضباط إلى المنصة لاعتقال أحد المشجعين، لارتكابهم مخالفة عنصرية تتعلق بالنظام العام”.

ثم أضاف البيان: “عندما قام الضباط بالاعتقال، اندلعت اضطرابات طفيفة شملت متفرجين آخرين، وسرعان ما تمت استعادة النظام ولم تكن هناك حوادث أخرى”.

وقال الاتحاد الإنجليزي هو الآخر في بيان: “نحن على علم بما وقع من الجماهير المجرية، خلال مباراة الليلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وسنحقق ونبلغ الفيفا بالحادث”.

وسبق أن أمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) المجر بلعب مباراة بدون جماهير خلف أبواب مغلقة، بعد الإساءات العنصرية وإصرارهم على معاداة المثليين خلال بطولة أوروبا 2020.