اخبار جهة مراكش | السبت 16 أكتوبر 2021 - 07:43

عبد العالي دومو الرئيس السابق لجهة مراكش اسفي: يجب اعادة النظر في مفهوم الدولة المركزية وتفويت الصلاحيات والموارد للمجالس المنتخبة +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي – مراكش الآن

نظم مركز افروميد للدراسات الاستراتيجية والتنمية المستدامة بشراكة مع مجموعة من الفعاليات الاكاديمية الجامعية و الفعاليات المدنية والسياسية في إطار برنامج تتبع وتقييم السياسات العمومية والترابية، ندوة وطنية في موضوع: “تأملات في مسارات الجهوية المتقدمة بالمغرب على ضوء إنتخابات 08 شتنبر 2021”.

وعرفت الندوة المذكورة حضور أساتذة وباحثين ممثلين لمختلف الجامعات المغربية، وبانطلاق اشتغالها طرحت للنقاش مجموعة من الأفكار والمواضيع الرامية إلى التأمل في مسارات الجهوية المتقدمة بالمغرب في ضوء ما افرزته انتخابات 08 شتنبر 2021، كمحطة تميزت بمشاركة واسعة من طرف الاحزاب السياسية والمواطنين والمواطنات.

وفي هذا الاطار صرح الاستاذ الجامعي والرئيس السابق لجهة مراكش آسفي عبد العالي دومو, ل”مراكش الآن”, على ان الندوة كانت فرصة لمناقشة ماهي اللآليات التي يجب توفيرها لتفعيل النموذج التنموي, بالاضافة الى كيفية ربطه بالجهوية المتقدمة.

كما اكد دومو في التصريح ذاته, على انه يجب اعادة النظر في مفهوم الدولة المركزية, وكذلك تفويت الصلاحيات والموارد الكافية للمجالس المنتخبة.

باقي التفاصيل بالفيديو: