اخبار جهة مراكش | السبت 16 أكتوبر 2021 - 17:41

والي مراكش يقوم بزيارة تفقدية للاوراش المفتوحة بالبرامج التنموية بالمدينة العتيقة لمراكش +صور

  • Whatsapp

في إطار التتبع المستمر للمشاريع والاوراش الكبرى قام والي جهة مراكش آسفي يومه السبت 16 أكتوبر الجاري بزيارة تفقدية لبعض الأوراش المفتوحة بالبرامج التنموية بالمدينة العتيقة بمراكش والتي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وقد شملت هذه الجولة في بدايتها معاينة تقدم أشغال مشروع تهيئة ساحة جامع الفنا الذي يهم ترميم الواجهات و الإنارة العمومية، مرورا إلى كل من مسار درب ضاباشي، مسار البياضين، رحبة الشعير، وسوق السمارين بالاضافة لبعض الفنادق المندرجة بالبرنامج والمتمثلة في فندق اللبان، فندق الغرابلية وفندق بنشبابة وصولا لساحة باب فتوح، حيث اطلع الوالي خلال ذلك على تطور الأشغال القائمة بهذه الأوراش وأعطى تعليماته إلى تسريع وتيرتها مع احترام معايير الجودة المعمول بها دون إغفال ضرورة الحفاظ على الطابع المعماري والتاريخي لها.

كانت هذه الزيارة فرصة التقى خلالها السيد الوالي التجار والصناع التقليديين بساحة جامع لفنا، والذين أعربوا على امتنانهم لهذه المشاريع وكذا استبشارهم بالتحسن التدريجي الذي عرفته الحركية الاقتصادية بعد أزمة كوفيد 19.

بعد ذلك انتقل الوالي إلى حديقة باب خميس والتي يتم إنجازها وفق طراز الحدائق الأندلسية للاطلاع على الوضعية النهائية للأشغال.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بالسادة الكاتب العام ورؤساء الاقسام بالولاية و السادة رؤساء المصالح الخارجية لكل من المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة و الوكالة الحضرية وشركة العمران والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء و المديرية الجهوية للثقافة ونظارة الأوقاف والسادة رجال السلطة.