اخبار جهة مراكش | الأحد 17 أكتوبر 2021 - 15:50

بشراكة مع مندوبية الصحة وجماعة العامرية باقليم قلعة السراغنة.. منتدى سفراء الخير ينظم قافلة طبية لفائدة سكان المنطقة + صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

نظم منتدى سفراء الخير بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ومجلس العامرية، صباح اليوم الاحد قافلة طبية لفائدة ساكنة الدواوير التابعة للجماعة، شارك فيها اطباء وممرضون من القطاع العام وطبيبين من مستشفى محمد السادس بمراكش، همت فحوصات واستشارات طبية في اختصاصات امراض الطب العام، الانف والحنجرة، القلب والشرايين وطب النساء.

وقال عزيز الشاوي رئيس المجلس الجماعي العامرية وعضو المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة في اتصال هاتفي بالجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان القافلة مرت في ظروف جد عادية، واستفاد منها حوالي خمس مائة (500) مواطن ومواطنة ينتمون لدواوير الجماعة.

مبرزا ان هذه المبادرة التي اشرف عليها طاقم طبي وتمريضي، تميزت بتضحيات المشاركين وابانت عن حسهم الوطني والانساني.

واكد الشاوي ان هذه المبادرة تندرج ايضا في اطار الجهود المتواصلة من اجل تحسين الاوضاع الصحية للاشخاص في وضعية هشاشة، وتقريب الخدمات الصحية من ساكنة العالم القروي.

مضيفا ان القافلة شملت العديد من المستفيدين من داخل وخارج تراب دواوير جماعة العامرية، منوها بهذا النوع من المبادرات ودورها في تحسين وتقوية العرض الصحي على صعيد جماعة العامرية.

وعلى هامش تنظيم هذه القافلة التي خلفت ارتياحا كبيرا في نفوس سكان منطقة بني عامر، جرى توزيع ادوية ساهم بها بعض صيادلة مدينة قلعة السراغنة والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة، لفائدة مختلف المستفيدين من خدمات هذه القافلة.