اخبار جهة مراكش | الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 12:45

في الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة.. 12 عضوا يصادقون على مشروع النظام الداخلي مقابل معارضة تسعة أعضاء

  • Whatsapp

محمد لبيهي –  مراكش الآن
صادق صباح اليوم الإثنين في الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة على مشروع النظام الداخلي، وذلك خلال دورة انعقدت بقاعة محمد مؤدن للاجتماعات بحضور عامل الاقليم، الكاتب العام للعمالة، رئيس قسم الشؤون الداخلية وباشا مدينة قلعة السراغنة.
ويتكون النظام الداخلي من 106 مادة، تتضمن على الخصوص أحكاما عامة، وتنظيم اجتماعات المجلس وتسييره، واللجان التابعة له، وتقديم محاضر الجلسات، وعمل لجان التقصي، والآليات التشاركية، ولجان المراقبة الإدارية ومواد أخرى تهم كل الصيغ والطرق التي تتم بواسطتها تدبير شؤون المجلس واتخاذ قراراته.
وتميزت مداخلات بعض أعضاء الفريق المعارض بتقديم جملة من الملاحظات والاقتراحات التي تهم المواد: 13-46 و25، الواردة في مشروع النظام الداخلي، والمتعلقة بالأساس بالتوقيت المخصص لطرح أسئلة ومناقشة المواضيع التي سيتم عرضها على أنظار أعضاء المجلس في دوراته العادية والاستثنائية. فيما أشار الحسن الحمري رئيس المجلس الإقليمي في رده أن حوالي 98 في المائة من المواد التي تضمنها مشروع النظام الداخلي كانت واردة في النظام الداخلي للمجلس الإقليمي خلال الولاية الانتخابية الأخيرة. مبرزا أن المكتب المسير للمجلس قدم تعديلات لبعض المواد الواردة في المشروع قصد إبداء الرأي في محتواها والمصادقة عليها من طرف المجلس.
وأكد الحمري أن المجلس وبالرغم من مايتضمنه مشروع النظام الداخلي، سيعتمد المرونة في التعامل مع مضامينه، كلما تبين أن مناقسة أعضاء المجلس أغلبية أومعارضة، تهدف بالأساس إلى مقترحات ترمي إلى مواضيع من شأنها تنفيذ كل مايمكن ان يساهم في إنجاز مشاريع تنموية لفائدة سكان دوائر الاقليم.