اخبار جهة مراكش | الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 22:11

مواطن كويتي يضع شكايته ضد موظفين بالمياه و الغابات على طاولة الوكيل العام للملك بمراكش

  • Whatsapp

تقدم مواطن كويتي بشكاية للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، مفادها تعرض سيارته المحجوزة من طرف أعوان مديرية المياه و الغابات و محاربة التصحر، للسرقة من طرف ثلاثة أشخاص بعد استيلائهم على مبلغ مالي كان بمحفظته داخل السيارة.

وفي نص الشكاية التي تتوفر “مراكش الآن” على نسخة منها، فقد واجه المعني بالأمر كل من موظف تابع لإدارة المياه والغابات، وشخص ٱخر يحمل صفة عون مساعد تابع لإدارة المياه و الغابات بمراكش تم شخص ثالث سائق سيارة أجرة صغيرة، حيث أفاد أنه بعد ضبطه وهو يحمل طرائد ميتة منتصف شهر شتنبر المنصرم، حجزت مصالح المياه والغابات سيارته من نوع داسيا كانت تحتوي على أغراضه الشخصية بما فيها حافظة نقوده و بها 9000 درهم، اضافة إلى 8000 درهم و 100 دينار تعودان لصديقه.

وأضافت الشكاية ذاتها، أن المواطن الكويتي استعاد سيارته بعد تأديته غرامة تصالحية، تفاجأ باختفاء المبالغ المالية التي كانت داخل السيارة.

وأشارت الشكاية ذاتها، الى أن المشتكي تعرض للمساومة من طرف الموظف المشتكى به، بعدما طلب منه هذا الأخير تسليمه مبلغ مالي من أجل تدخله لتسريع مسطرة المصالحة مستغلا نفوذه، حيث استغل سائق سيارة أجرة صغيرة ليكون وسيطا بينه وبين المواطن الكويتي.

وطالب المشتكي في شكايته من الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، فتح تحقيق في الموضوع، و متابعة المشتكى بهم من أجل الأفعال المنسوبة إليهم، وكذا حفظ حق العارض لتنصيب نفسه كطرف مدني في مواجهة المشكتى بهم