اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 17:04

الدكتور ياسر ايت بنقدور: البرنامج التكويني يشمل تشخيص اسباب عدم الانجاب, ثم العلاجات, ثم المساعدات الطبية على الانجاب +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي – مراكش الآن

نظمت وحدة المساعدة الطبية على الانجاب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم العلمي الثاني حول الخصوبة، وذلك يوم السبت الماضي 16 أكتوير 2021، بقاعة الأستاذ محمد حريف بمركز الأبحاث السريرية التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وشارك في هذا اليوم العلمي فعاليات و كفاءات علمية دولية ووطنية، تناقش طيلة اليوم ثمانية محاور علمية تتعلق بمستجدات الفحوصات والعلاجات الأولية لتأخر الإنجاب والطرق الجديدة لعلاج تكيس المبايض وعلاج العقم عند الرجال، وكذلك التطورات الحديثة في مجال التلقيح الاصطناعي والتلقيح المجهري.

وفي هذا الصدد, اكد الدكتور ياسر ايت بنقدور, اختصاصي امراض النساء والتوليد, ومنسق وحدة المساعدة الطبية على الانجاب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش, في تصريح ل”مراكش الآن”, على ان البرنامج التكويي, هو برنامج موجه للاطباء المختصين في امراض النساء والتوليد, وامراض العقم عند الرجال.

واضاف الدكتور ايت بنقدور, في التصريح ذاته, ان البرنامج ينطلق من التكوين في مجال التشخيص, ثم العلاجات, ثم المساعدات الطبية على الانجاب.

وتهدف هذه التظاهرة العلمية للرفع من مستوى الكفاءات الطبية على الإنجاب وكذلك الربط بين شبكات البحث العلمي في هذا المجال سواء الوطنية، وكذلك مع نظيرتها الأوروبية والعربية.