رياضة | الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 17:01

رسميًا.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية 2021

  • Whatsapp

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برئاسة جياني إنفانتينو، عن استضافة الإمارات كأس العالم للأندية في نسخته المُقبلة، وذلك للمرة الخامسة في تاريخ الدولة العربية المتحدة.

وكان من المقرر أن تستضيف اليابان كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، لكنها تخلت عن البطولة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال إنفانتينو، إن اليابان انسحبت من استضافة مونديال الأندية، ليتم منح الملف إلى الإمارات التي أبدت استعدادها لاستضافة الحدث.

وأوضح أن موعد إقامة كأس العالم للأندية 2021، سيكون خلال وقت مبكر من عام 2022.

ويمثل الجزيرة الإماراتي دولة الإمارات بصفته بطل الدوري الإماراتي في نسخته الماضية، بعد صراع مثير امتد حتى الجولات الأخيرة.

وضمنت أندية الأهلي المصري وتشيلسي الإنجليزي وأوكلاند الأسترالي تأهلهم رسميا إلى البطولة القارية حتى الآن، بينما لم يتحدد بطل آسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية.

وسيواجه الهلال السعودي نظيره بوهانج ستيليرس الكوري الجنوبي، يوم 23 نوفمبر المُقبل في المباراة النهائية ليتم تحديد بطل آسيا ومن ثم سيتأهل لمونديال الأندية رسميًا.

وسيتم تحديد بطل أمريكا الشمالية بين فريقي كلوب أمريكا ومونتيري المكسيكي، بينما سيلعب فلامينجو ضد بالميراس في نهائي كأس ليبرتادرويس لتحديد بطل أمريكا الجنوبية.

يشار إلى أن  بايرن ميونيخ الألماني توج بلقب النسخة الماضية على حساب تيجريس أونال، بهدف دون رد، خلال البطولة التي أقيمت بدولة قطر.