اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 12:02

المركز الجهوي للاستثمار بمراكش آسفي ينظم يوم الأبواب المفتوحة لفائدة الفاعلين في مجال الاستثمار

  • Whatsapp

نظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش – آسفي، امس الخميس، بمراكش، الدورة الأولى ليوم الأبواب المفتوحة، لفائدة كافة الفاعلين في مجال الاستثمار، سواء كانوا من القطاع الخاص أو العام.

وقد حضر أزيد من 300 مستثمر، ومقاول، ومهندس معماري، وموثق وخبراء محاسبين، على الخصوص، إحدى الورشات الموضوعاتية، التي تغطي العرض الجديد من خدمات المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش – آسفي برمته، ممثلة في إحداث المقاولات بطريقة الكترونية، واستقبال وتوجيه المستثمرين، والوثائق والمساطر الإدارية، ومواكبة المستثمرين والمقاولين، واليقظة والذكاء الاقتصادي، والتخطيط الاستراتيجي، وأخيرا التسويق، العرض والترويج المجالي.

وقالت رئيسة قسم الرقمنة وتبسيط المساطر بالمركز،  سلوى شعيبي، إن “يوم الأبواب المفتوحة للمركز الجهوي للاستثمار يشكل فرصة مواتية لخلق علاقة قرب مع منظومة بيئة الأعمال بالجهة، من مستثمرين، ومقاولين، وحاملي المشاريع، وإطلاعهم على فرص الاستثمار بالجهة”.

وأضافت أن “الأمر يتعلق أيضا بمناسبة للتعريف بعروض خدماتنا، والبرهنة على التزامنا بخدمة هذه الجهة”، مبرزة أن المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش – آسفي وضع التحول الرقمي في صلب خدماته، وخاصة عبر منصة “مراكش انفيست.ما” ” marrakechinvest.ma “، التي توفر حزمة من الخدمات التي تمكن من إطلاق مشروع وتتبع تقدمه، والولوج إلى المعلومة الضرورية حول المساطر والتحفيزات المرتبطة بالاستثمار، والولوج إلى الوثائق والرخص الإدارية.

من جهتها، أشارت مديرة قطب دار المستثمر بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش – آسفي، رفيقة حبرة، إلى أن هذا اللقاء “يسمح بتبادل ضروري بين المركز الجهوي للاستثمار والجمهور المستهدف، المعني بالاستثمار، قصد خلق مناخ من الثقة والظروف المشجعة على خلق واستدامة المشاريع وفرص الشغل”.