اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 21:47

عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بقلعة السراغنة تفكك معملا لصنع “الماحيا” بجماعة زمران وتحجز ازيد من طن من التين المخمر وكمية من الشيرا والتبغ

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بقلعة السراغنة، مساء اليوم الثلاثاء، بتراب جماعة زمران الشرقية، من تفكيك معمل تقليدي متخصص في تقطير وصنع مسكر ماء الحياة (الماحيا) داخل منزل.
وأسفر التدخل الأمني عن حجز حوالي 180 لتر من “الماحيا” كانت معدة للبيع، إضافة إلى براميل تحتوي على أزيد من طن من التين المخمر، و100غرام من مخدر الشيرا وكيلوغرام واحد من التبغ اوراق(طابا)، بالاضافة الى قنينات غاز ومواد متنوعة تستعمل في إعداد هذه المادة المسكرة، وفق مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”.
وأضافت المصادر ذاتها أن تدخل رجال الدرك الملكي والتحريات التي باشرتها، والتي تدخل في اطار محاربة بيع الممنوعات، أسفرت عن توقيف صاحب المعمل السري ومساعده المتورطين في هذه القضية، وتم نقلهما الى سرية قلعة السراغنة، من أجل الاستماع اليهما في محاضر قانونية تحت إشراف النيابة العامة المختصة ومتابعتهما من أجل المنسوب إليهما.
وذكرت مصادر محلية أن الشخصين الموقوفين، يعدان من دوي السوابق العدلية في مجال بيع وترويج المخدرات والماحيا وسبق أن إدانتهما المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة في ملفات بعقوبات حبسية نافذة.